إعلان

تقرير دولي: الصراع في العراق يخلف 15000 قتيل خلال 16 شهرا

11:31 ص الثلاثاء 14 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:
خلف الصراع في العراق ما يقرب من 15000 حالة وفاة بين المدنيين بالإضافة إلى 30000 جريح خلال فترة مدتها 16 شهرا انتهت في 30 أبريل الماضي، وفقا لتقرير دولي صادر عن الأمم المتحدة.
وقال مكتب الأمم المتحدة المختص بحقوق الإنسان إن انتهاكات جسيمة للقانون الإنساني الدولي ولحقوق الإنسان ارتكبت من قبل تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات كبيرة من شمال وغرب العراق، وأن هذه الانتهاكات في بعض الحالات ترقى إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية و ربما الإبادة الجماعية، بحسب ما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.
ويمر العراق بأسوأ أزمة منذ انسحاب القوات الأمريكية 2011، حيث تحتل داعش الموصل ثاني أكبر مدينة في العراق، كما تسيطر على غالبية محافظة الانبار، وتضع يدها أيضا على أجزاء واسعة من البلاد، وذلك على الرغم من أن القوات العراقية قد حققت تقدما في الأشهر الأخيرة بمساعدة حملة من الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة.
ويضيف تقرير الأمم المتحدة أن خلال فترة 16 شهر السابق ذكرها فر أكثر من 2.8 مليون شخص من ديارهم ولا يزالون مشردين في البلاد ومن ضمنهم ما يقدر بنحو 1.3 مليون طفل.
ويعطي التقرير أمثلة عديدة من طرق القتل والهجمات وعمليات الخطف التي يقوم بها المتطرفون بتنظيم داعش ضد المعارضين لوجودهم وأيدولوجيتهم الفكرية.
وتذكر الجارديان أنه وفقا للتقرير الدولي فإن هناك ما لا يقل عن 3000 إلى 3500 أسير لدى داعش، حيث يتعرضون لأشكال من التعذيب البدني والجنسي وغيره من أشكال العنف والمعاملة المهينة بشكل يومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان