إعلان

السعودية تدشن 5 مشروعات لتوسعة المسجد الحرام

12:22 ص الإثنين 13 يوليه 2015

السعودية تدشن 5 مشروعات لتوسعة المسجد الحرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة عكاظ السعودية إن خادم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز دشن 5 مشروعات ضمن التوسعة الثالثة للمسجد الحرام بمكة المكرمة، تشمل مبنى التوسعة والساحات والأنفاق ومبنى الخدمات، والطريق الدائري الأول.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأحد، أنه تم إعداد مجسم لكامل مشروع توسعة المسجد الحرام، وصور تتضمن عناصر ومكونات مشروع التوسعة، مشيرة إلى أن مشروع توسعة المسجد الحرام يضم بوابة رئيسية تتكون من ثلاثة أبواب تدار بأجهزة تحكم عن بعد وتقام التوسعة الذي يتكون مبناها من ثلاثة أدوار على مسطح بناء يبلغ 000. 320 متر مربع، يستوعب 000. 300 مصل.

وتابعت الصحيفة أن ساحات التوسعة يبلغ مسطحها 000. 175 متر مربع، وتتسع لحوالي 000. 330 مصل، إضافة إلى أنفاق المشاة التي تضم خمسة أنفاق للمشاة لنقل الحركة من الحرم إلى منطعة الحجون وجرول بإجمالي أطوال 5300 متر، وشملت التوسعة مجمع الخدمات المركزية الذي يشمل محطات الكهرباء والمولدات الاحتياطية وتبريد المياه وتجميع النفايات والخزان ومضخات مياه مكافحة الحرائق، ومشروع الطريق الدائري الأول الذي يقع داخل المنطقة المركزية ويمتد بطول 4600 متر ويضم جسورا وأنفاقا لنقل الحركة من المنطقة المركزية إلى خارجها بثلاثة مسارات في كل اتجاه.

فيديو قد يعجبك: