إعلان

صحف القاهرة: تفجير القنصلية الإيطالية.. وأوائل الأدبي "صعايدة"

07:19 ص الأحد 12 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، بالتفجير الإرهابي الذي وقع أمس أمام مبنى القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة مما أسفر عن مقتل مواطن وإصابة 9 أخرين، بالإضافة إلى الأضرار المادية الناتجة عن التفجير.

وجاءت عناوين صحيفة "الأهرام" كالتالي :
========================
- الإرهاب يضرب وسط القاهرة
- استشهاد مواطن وإصابة 8 فى إنفجار سيارة مفخخة بجوار القنصلية الإيطالية
- السيسى وماتيو رينزى يشددان على أهمية التعاون الدولى لمكافحة الإرهاب
- مقتل 16 فى هجومين إرهابيين بتشاد ونيجيريا
- لجنة التحفظ على أموال الإخوان تعزل أبوتريكة
- أوائل علمى "بحاروة" وأوائل أدبي "صعايدة"
وذكرت "الأهرام" أنه بعد ساعات قليلة من انفجار سيارة مفخخة بجوار القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة صباح أمس، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن مثل هذه الأحداث تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب والحفاظ على مقدرات الشعوب، وأشار ـ فى اتصال هاتفى مع رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى إلى أن مصر تولى العناية الواجبة لجميع مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية الموجودة على أراضيها.
بينما أكد رينزى تضامن بلاده مع مصر فى مثل تلك اللحظات، مشدداً على أن ايطاليا عازمة على مكافحة الإرهاب من أجل دحره والقضاء عليه.. ووجه الشكر للرئيس لما أبدته السلطات المصرية المعنية من تعاون كامل واستجابة سريعة للتعامل مع تداعيات الحادث.
كان سكان منطقة الإسعاف بمنطقة وسط القاهرة قد استيقظوا فى السادسة والنصف من صباح أمس على دوى انفجار هائل، تبين أنه ناتج عن سيارة مفخخة بداخلها أكثر من ربع طن من المتفجرات أمام مبنى القنصلية الإيطالية، مما اسفر عن استشهاد بائع متجول وإصابة 8 آخرين بالإضافه إلى تدمير جزء من مبنى القنصلية وتصدع أكثر من 40 منزلا ومحلا تجاريا ، وانفجار ماسورة مياه رئيسية أغرقت الشوارع المحيطة بالقنصلية وتحطيم عدد من اللوحات الإعلانية مما أثار فزع ورعب السكان الذين تركوا منازلهم بسبب قوة الانفجار، الذى وصل تأثيره إلى حد تحطم النوافذ الزجاجية بمبنى نقابة الصحفيين بشارع عبد الخالق ثروت وإحداث تلفيات بالمبانى القريبة منه.

وجاءت عناوين صحيفة "الأخبار" كالتالي :
========================
- رصد مخطط لعمليات إرهابية كبرى بالتزامن مع افتتاح القناة
- العليا للانتخابات تجتمع خلال أيام بالاحتياطي.. والأحزاب تبدأ ماراثون التحالف والبرلمان
- لجنة الإصلاح التشريعى تنتهى قريبا من إقرار تعديلات قانون التملك فى سيناء
- فى قضية التخابر مع قطر .. المحكمة تعنف الدفاع والمعزول "ساق على ساق"
- وزير النقل لمقاولى وادى النطرون والدائرة : موعدنا 6/8 .. ولا تأخير
- الزمالك يتصدر مجموعته الإفريقية.. والأهلى يتحدى "متاعب" استاد مالى اليوم
وذكرت "الأخبار" أن القوات المسلحة دفعت بتعزيزات إضافية من قوات مكافحة الإرهاب بالمناطق التي تشهد ملاحقات أمنية لعناصر مسلحة تابعة لجماعات تكفيرية وجماعة أنصار بيت المقدس في شرق وجنوب العريش ورفح والشيخ زويد.
وقالت مصادر أمنية لـ "الأخبار" إن قواتنا تعمل حاليا علي توجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية وتدمير مخازن السلاح التابعة لها وفقا للمعلومات الاستخباراتية ، مشيرا إلى أن هناك رصدا لتمويل عمليات إرهابية كبري في سيناء وخارجها بتوقيت متزامن مع افتتاح قناة السويس بداية الشهر القادم وإفساد فرحة المصريين بهذا الإنجاز العملاق ، وذلك في نفس التوقيت الذي تتوجه إليه أنظار وسائل الإعلام العالمية نحو مصر بمناسبة الافتتاح.
وكثفت قوات الجيش الثالث الميداني بتعليمات من القيادة المشتركة في سيناء من تشديد الإجراءات لمنع تسلل العناصر الإرهابية من وسط سيناء إلي القاهرة والمحافظات.. وأكدت المصادر أيضا أن المعلومات الأولية تؤكد أن العناصر التكفيرية تقوم حاليا بالتخطيط بارتكاب عمليات لمهاجمة الأكمنة الأمنية بالشيخ زويد ورفح بالسيارات المفخخة وإطلاق القذائف.. وأشارت المصادر إلي أنه تم التنبيه علي ضرورة اليقظة التامة والتعامل مع أي عناصر تحاول الاقتراب من الأكمنة ومهاجمتها.

"هدوء بالعريش"
شهدت مدينة العريش صباح امس حالة من الترقب وسط تكثيفات أمنية ودوريات شرطية لم تتوقف ليل ونهار من قبل رجال الشرطة والقوات المسلحة فبعد مرور الساعة السادسة صباحا وفك حظر التجوال قام أصحاب المحلات التجارية بفتح أبوابها والأمل يداعبهم أن تستمر الأوضاع في الهدوء وسط حالة من الثقة الكبيرة لقدرة قوات الشرطة والجيش لتأمينهم.. كما شهدت الشوارع انتشاراً مكثفاً للدوريات الأمنية التي تجوب الشوارع للتصدي لأي محاولات لإثارة العنف والرعب بين نفوس المواطنين وشهدت جميع المنشآت الشرطية والعسكرية والمهمة حالة من الاستنفار الأمني وسط تشديدات أمنية مكثفة.. حيث استمرت الحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة في إغلاق الشوارع المؤدية إلي مديرية أمن شمال سيناء وكذلك الإدارة العامة للمرور وباقي المنشآت الحيوية والشرطية ، وقامت قوات حرس الحدود بإعلان حالة الاستنفار الأمني .. حيث انتشر خفر السواحل وقوات حرس الحدود وقاموا بتمشيط منطقة السواحل برفح والشيخ زويد والعريش للتصدي لأي عمليات إرهابية وإحباط أي هجوم خارجي من المتوقع حدوثه.

وجاءت عناوين صحيفة "الجمهورية" كالتالي :
==========================
- محلب يستعرض مخطط مدينة دمياط للأثاث
- إسماعيل طه : 125 مصنعا و 2175 ورشة ومولات عرض فى المشروع القومى
- شكرى فى تشييع جثمان سعود الفيصل
- التأمينات : شراء المدد التأمينية.. لا يمنح العامل المعاش المبكر
- خلال لقائه بطلبة كلية الطب: المتحدث العسكرى يعرض طريق مجابهة حروب الجيل الرابع
- المصريون فى الخارج: سندعم صندوق "تحيا مصر" ونخصص جزءا لضحايا الإرهاب
- بعد فضيحة تمثال نفرتيتى: لجنة بالمنيا لتطوير الشوارع والميادين
- ضبط إرهابيين من الإخوان استهدفا قطارات الصعيد
من جانبها ذكرت "الجمهورية" أن المتحدث العسكري للقوات المسلحة العميد محمد سمير التقى بنخبة من أعضاء هيئة التدريس وطلبة كلية الطب بالقوات المسلحة بمقر الكلية.. تناول اللقاء دور الإعلام العسكري في مجابهة الجيل الرابع من الحروب "حرب المعلومات" وأهم التحديات والتهديدات الإقليمية والدولية التي تواجه الأمن القومي المصري ودور القوات المسلحة في الحفاظ علي أمن الوطن وسلامة أراضيه.
أكد اللقاء مدى ما يتمتع به طلبة الكلية من ثقافة واسعة وحرص على اكتساب العلم والمعرفة كونهم يحملون شرفين "شرف العسكرية المصرية وشرف رسالة الطب السامية".
كما عكس اللقاء اهتمام أعضاء هيئة التدريس بالكلية بالعمل علي إعداد أجيال من الأطباء المقاتلين المتسلحين بأسباب العلم والمعرفة واللياقة البدنية العالية والتي تؤهلهم لأداء كافة المهام المطلوبة منهم بكفاءة واقتدار من أجل رفعة وطننا الغالي وصون مقدساته.

وجاءت عناوين صحيفة "المصرى اليوم" كالتالي :
===========================
- الرئيس يحدد حالات إقالة رؤساء وأعضاء الهيئات الرقابية
- صرف رواتب العاملين بالحكومة قبل العيد "وفقا لقانون الخدمة المدنية"
- مصادر : مجلس الدولة يقر الغرامة بدلا من الحبس فى قانون الإرهاب
- تعديل الحكومة يتضمن الحرمان من ممارسة المهنة سنة على الأكثر
- مؤشرات "الثانوية": 78% نسبة النجاح وتحديد المقبولين فى الجامعات غدا
- تنسيق الكليات الخاصة: 95% للطب و90% للأسنان والصيدلة
عقد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم اجتماعا أمس مع رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ورؤساء الكنترولات، وقال الرافعى لـ"المصرى اليوم" إنه ستتم مراجعة النتيجة بشكل كامل اليوم موضحا أن نسبة النجاح تقترب من نسبة العام الماضى 78% نفسها حيث من المتوقع أن تزيد أو تقل بنسبة 1% فقط .
ويعقد المجلس العلى للجامعات برئاسة الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى اجتماعا غدا لإقرار الأعداد النهائية المقرر قبولها بالجامعات والمعاهد ، وقرر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية أن يتم تنسيق قبول الطلاب بالجامعات الخاصة على مرحلتين وحدد المجلس الحد الأنى للقبول وهو 95% للطب و90% لطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى و85% للهندسة و70% للفنون التطبيقية والعلوم الطبية التطبيقية .


وجاءت عناوين صحيفة "الشروق" كالتالي :
========================
- يحيى قلاش: تقييد حرية الصحافة والإعلام أكبر خدمة نقدمها للإرهاب
- رئيس وزراء إيطاليا للسيسى : معكم ضد الإرهاب
- وزير النقل : كوبرى أكتوبر سليم .. والأهالى يطالبو بالتعويض
- رشق رئيس الوزراء الصربى بالحجارة فى سريبرينيتسا
- رسميا: إعلان أوائل الثانوية الثلاثاء.. والنتيجة فى المدارس الأربعاء
- "أملاك الإخوان" تعزل أبوتريكة من مجلس إدارة "أصحاب تورز"
من جانبها ذكرت "الشروق" أن المستشار محمد ياسر أبوالفتوح أمين عام لجنة إدارة أملاك جماعة الإخوان قال إن اللجنة برئاسة المستشار عزت خميس قررت أمس عزل لاعب فريق الأهلى والمنتخب السابق محمد أبوتريكة من مجلس إدارة شركة أصحاب تورز السياحية المشارك فيها.
وأضاف أبو الفتوح إن قرار اللجنة جاء بعد محاولة أبوتريكة وقف نشاط الشركة بتغيبه وامتناعه عن التوقيع على الشيكات اللازمة لمزاولة النشاط وإسناد الإدارة بالكامل إلى شركة مصر للسياحة ، وأشار إلى أن اللجنة قررت تقديم بلاغ للنيابة العامة ضد المدير الإدارى للشركة لإخفائه جميع مستندات الشركة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان