إعلان

صحف السعودية تهتم بقضية الإرهاب وسبل مكافحته

10:01 ص الجمعة 05 يونيو 2015

صحف السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ)

اهتمت صحف السعودية فى افتتاحيتها اليوم بقضية الإرهاب وسبل مكافحته ، وتطورات القضية الفلسطينية.

فمن جانبها ، أشارت صحيفة " الوطن" الى الحادثين الإرهابيين الأخيرين بمسجدى القديح والعنود بالمنطقة الشرقية والدمام ، وقالت إن كان الإرهابيون يظنون أن الشعب السعودي سهل المنال فقد أخطأوا كثيرا ، فها هو التلاحم الوطني يتجلى في أعظم صوره بعد الأحداث الأخيرة ، أما شهداء المملكة من الشباب الذين ضحوا بأرواحهم في مسجد العنود لإحباط عملية تفجيره وإنقاذ من كانوا فيه فإنهم نموذج حقيقي للسعودي البطل الذي لا يهاب الموت من أجل سلامة وطنه وشعبه ، واستشهادهم كان أبلغ رسالة للإرهابيين أن الوطن أمنع مما يتصورون ، وأنهم لن يستطيعوا اختراق اللحمة الوطنية واستهداف الآمنين ، وأنهم إن فجروا مرة كالجبناء في غفلة من الناس ، فإن الشعب بات متيقظا متعاونا مع قادته ورجال أمن وطنه لحماية الأرض والشعب.

وتحت عنوان "المملكة.. دعم الفلسطينيين قولا وفعلا " قالت صحيفة "عكاظ" إنه عندما يؤكد المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي أن المملكة تتشرف بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وجميع من يسانده ، حيث قدمت دعما يفوق النصف مليار دولار خلال السنوات الخمس عشرة الماضية للأنروا ، والتوقيع مؤخرا على سبع اتفاقيات بمبلغ 111 مليون دولار أمريكي يخصص الجزء الأكبر منه للاجئين في غزة ، فإنه يثبت ما تتبناه المملكة من نهج لدعم الشعب الفلسطيني على الأرض وعبر القول والفعل.

من ناحية أخرى ، أكد مسئول فى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لـصحيفة "الاقتصادية" أنه لا صحة لما تردد عن منع النساء من صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك في المساجد والجوامع في المنطقة الشرقية أو غيرها ، محذرا من نقل تلك الشائعات التي تهدف إلى زعزعة الأمن في أرض الحرمين.

وقال المسؤول ، الذي فضل عدم نشر اسمه ، إن الوزارة لم تعمم على أئمة المساجد والجوامع أي خطاب يتضمن منع النساء من أداء صلاة التراويح في شهر رمضان ، مضيفا أن هناك ضوابط وشروطا واحترازات أمنية سيتم تطبيقها في المساجد والجوامع خلال الشهر الكريم ، كما سيتم تطبيقها أثناء صلاة الجمعة وذلك بعد الأحداث الإرهابية التي وقعت أخيرا في بعض المساجد في المنطقة الشرقية.

يشار الى أن الحادث الإرهابي الأخير بمسجد العنود بالدمام الذى تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية من إحباطه كان منفذه قد تنكر فى زى نسائى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: