إعلان

بالصور-شاب يحرق كنيسة أثرية تعود لـ 200 عام

04:00 م الأربعاء 24 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدى الشيمي:

ألقي القبض على شاب بعد حرقه لكنيسة بالغة من العمر 200 عام، وتسببه في خسائر بلغت تكلفتها أكثر من 1 مليون دولار، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

ذكرت الصحيفة أن الشاب البالغ من العمر سبعة عشر عامًا، ولم يتم الافصاح عن اسمه حتى الآن، هجم على كنيسة عريقة في هامبشاير مساء أمس.

وبحسب السكان المحليين، فإن أحدهم استهدف الكنيسة منذ أسبوعين، فوجدوا الكتاب المقدس محترق ولكنهم استطاعوا اطفاء الحريق سريعا.

وقع الحريق حوالي الساعة 5:30 مساء، وفقا للشرطة، التي قالت أنه سرعان ما ابتلع المبنى بأكمله.

وقال المسئولون عن الكنيسة، إن السطح تدمر بالكمال، بالإضافة إلى زجاج النوافذ الذي يرجع عمره مئات السنوات.

لا تزال التحقيقات مستمرة بعد إلقاء القبض على الشاب، وتحاصر الشرطة كافة مداخل ومخارج المبنى، وقدر أحد المسئولين في الكنيسة الخسائر التي نتجت عن الحريق بمليون جنيه.

وصف السكان المحليون الكنيسة، بأنهم مركز مجتمعهم وأهم جزء فيه، كما زار القس مارك هايتون موقع الحادث وحاول تهدئة المواطنين.

وأشار أحد المسئولين إلى أن المبنى قابل لإعادة الاصلاح والبناء، قائلا "بمساعدة المجتمع ستعود الكنيسة كما كانت من قبل".

وتابع قوله "لقد كان حريق هائل، ولكن لحسن الحظ لم يفقد أحد حياته، واتمنى إنه في خلال عامين نكون استطعنا اصلاح ما حدث في الكنيسة".

وأكد روب واليس الضابط في شرطة هامبشاير، إن الحريق قضى على الكنيسة بالكامل، مشيرا إلى أنه خلق نوع من القلق والتوتر داخل المجتمع.

لسكان المدينة المحليين ذكريات كثيرة في الكنيسة، فقال بيتر بيليش البالغ من العمر 47 عام، إنه تزوج وعمّد ابنه في الكنيسة، مشيرا إلى أنه اصيب بصدمة بعد دمار الكنيسة، وأنه وعائلته كانت لديهم علاقات قوية جدا في الكنيسة، بالإضافة إلى زواج الكثير من الفتيات والشباب داخل هذه الكنيسة.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان