إعلان

صحيفة فرنسية: اعتقال أحمد منصور سياسي وألمانيا متناقضة

12:07 م الثلاثاء 23 يونيو 2015

أحمد منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لو باريزيان الفرنسية تعليقا على اطلاق ألمانيا سراح صحفي الجزيرة احمد منصور، إن ألمانيا أصدرت مذكرة اعتقال منصور بطلب من الحكومة المصرية بدعوى أن الاخير ارتكب جرائم في القاهرة.

وأضافت الصحيفة بأن طلب اعتقال منصور يأتي على خلفية خلافات سياسية بين جماعة الاخوان التي يعتبر مقربا منها وحكومة الجنرال عبد الفتاح السيسي.

وتشير الصحيفة الى ان المانيا التي انتقدت لفترات عدم احترام القاهرة للحريات السياسية وكذلك حقوق الانسان رضخت لطلب الحكومة المصرية الا ان المدعي العام الالماني لم يجد اي سبب للتحفظ على منصور.

وتوضح الصحيفة أن الحكومة الالمانية تقف الان موقفا حساسا جدا امام حكومة السيسي التي طلبت توقيف منصور، وتنوه " هذه الحكومة التي انتقدتمرارا وضع حقوق الانسان والحريات وشككت في التهم المقدمة من قبل القضاء المصري".

وذكرت الصحيفة ان منظمة الامن والتعاون في اوروبا كانت قد طلبت من الحكومة الالمانية اطلاق سراح منصور فورا وقالت في بيان وزعته " ان حبس الصحفيين هو اداة لإسكات منتقدي الحكومة المصرية".

وتنهي الصحيفة ان اعتقال منصور جاء عقب الزيارة المثيرة للجدل والتي قام فيها عبد الفتاح السيسي بزيارة المانيا في 3 يونيو الحالي حيث وجهت الحكمة في برلين انتقادات لمصر بشأن ارتفاع عدد المحكومين بالإعدام وكذلك الازمات التي تعترض حرية التعبير في البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان