إعلان

ويكيليكس تكشف وثيقة عن السفارة السعودية في واشنطن

11:43 م الأحد 21 يونيو 2015

السفارة السعودية في واشنطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

كشفت ويكيليكس عن وثيقة خاصة بالسفارة السعودية في واشنطن بعنوان "عاجل جداً" تفيد بأن السفارة تلقت الخطاب المرفق مع الترجمة من مكتب المحامي عمر مجدي في نيويورك الذي يفيد أنه يمثل الندوة العالمية للشباب الإسلامي في القضايا المقامة ضد الندوة في محكمة نيويورك بشأن احداث الحادي عشر من سبتمبر، ويفيد أنه زار المملكة مؤخرا للتنسيق مع الندوة، كما يفيد بأن المحكمة طلبت منه تقديم كشف حساب الندوة لدى بنك للراجحي (حساب رقم؛ ٢٠١٦٠،.١١.٦٠٨٠١/ وحساب رقم: ٢٧٩٦٠٨٠١٠٠٢٤٨٨٧) للفترة بين عام 1992 إلى 2002.

ووفقا للوثيقة فإن الندوة أفادته بأن ذلك يتطلب موافقة من الجهات الحكومية المعنية بالمملكة ويطلب مساعدة المملكة في الحصول على هذه المعلومات، وارسالها إلى مكتب الندوة بالمملكة (جهة الاتصال السيد Mohammed AIQatab هاتف رفم؛ ٢٠٠٠٠٣٩٠-١.-٩٦٦ العنوان؛ الندوة العالمية للشبد الاسلامي، ص.ب. ٠٨٤٠ ١ المبنى: ١٠٧٩، ١لرياض، المملكة العربية 1143).

وتشير الوثيقة إلى أن المملكة العربية السعودية تسمح للمؤسسات المالية اتلاف أي معلومات لديها مر عليها أكثر من 10 سنوات وأنها غير ملزمة بتقديم أي معلومات لعملائها بدون توجيه حكومي.

وبناء على إفادة محامي السفارة، فإن المحكمة طلبت من المحامي أن يتم تقديم المعلومات المشار إليها في الجلسة القادمة للمحكمة التي من المتوقع أن تكون في النصف الأول من شهر يناير ١٢ ٢٠م.

Untitled

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان