إعلان

كيف يقضى مسلمو أمريكا شهر رمضان؟

09:21 م الخميس 18 يونيو 2015

كيف يقضى مسلمو أمريكا شهر رمضان؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع كوارتز الأمريكي إن رمضان في أمريكا هو الأصعب، مشيرا إلى أن أشهر الكلمات التي يواجهها المسلمون من الأمريكيين هي " داعش، الإرهاب"، مشيرا إلى أنه لا يخلوا موقف من سؤال المسلمين "ماذا عن داعش؟".

وأضاف الموقع " أن معظم الأمريكيين يتجهون لقضاء هذا الشهر الكريم في الشرق سواء في الأماكن المقدسة مثل مكة والمدينة أو في بعض المدن الإسلامية مثل اسطنبول وماليزيا.

وتابع الموقع " لكن بعض المسلمين في أمريكا لا يعرف متى يبدأ رمضان، فعلى خلاف الدول الإسلامية في الشرق لا يشعر المسلمون في رمضان بتغييرات تشعرهم بشهر رمضان.

ففي حين يحصل المسلمون في الدول العربية على اجازات ومواعيد عمل خاصة تتضمن تخفيض ساعات الدوام اليومي لا يلحظ المسلمون في أمريكا أي تغيير يشعرهم ببداية رمضان أو حتى بنهايته.

رمضان في نيويورك:

في نيويورك يقضى المسلمون رمضان بين شوارع المدينة التي تجعل تمييز هذا الوقت من العام غاية في الصعوبة.

ولفت الموقع إلى أن الأحداث السياسية التي يمر بها العالم ليست بعيدة عن المسلمين فالبعض يدعوهم بالإرهابيين، كما أنه لا يمكن عبور الشهر الكريم في أي من مناسباته الدينية إلا ويجد المسلمون شخصا يسألهم "ماذا عن داعش؟".

وتابع أن النساء المسلمات لا ينجون من النظرات التي تحدق في ملابسهن التي يرى الأمريكيون أنها غريبة.

وتابع الموقع أنه على الرغم من ذلك فإن الحواجز التي تفصل المسلمين عن المجتمع الأمريكي سيتم قهرها في المستقبل، مشيرا إلى أن الأمريكيين العلمانيين سينهزمون.

وأضاف أن سيأتي يوم تجد فيه الأمريكيين من غير المسلمين يقولون للمسلمين "رمضان كريم" لأنهم سيعرفون هذا الأمر يوما ما، لكنه حتى يأتي ذلك اليوم لا يزال احتفال المسلمين برمضان في أمريكا عملا غير منظما.

مسلمو الشرق:

ونقل الموقع عن بعض المسلمين الأمريكيين قوله إن المسلمين في الدول الإسلامية محظوظون فهم يعيشون في جو روحاني لديهم ساحات كبيرة للصلاة، أما في أمريكا فإنه يمكن القول " إذا أردت الإسلام فعليك أن تبحث عنه".

وتابع الموقع أنه في أمريكا لا يجد المسلمون من ينظم لهم حياتهم مثل بقية المسلمين في باقي بلاد المسلمين ولا يهتم أحد بتوفير بعض مظاهر الأعمال الخيرية التي تظهر في رمضان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان