إعلان

محاولا الحوثيين للاقتراب من حدود المملكة تتصدر صحف السعودية

10:04 ص الجمعة 12 يونيو 2015

الميليشيات الحوثية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ)

اهتمت صحف السعودية فى افتتاحيتها اليوم بتطورات الأحداث فى اليمن ، وبتطورات القضية الفلسطينية.

فمن جانبها ، أشارت صحيفة ''الوطن'' الى محاولات الميليشيات الحوثية وأعوان الرئيس المخلوع للاقتراب من حدود المملكة وقالت إن هناك من يخطط لهم ويدفعهم لذلك غير مكترث بخسائرهم في الأرواح والمعدات لتحقيق جزء من أجندته ، أو أنهم بلغوا درجة من التخبط صارت تقودهم إلى أعمال أشبه بالانتحار ، من غير أن يحسبوا تبعاتها في سبيل تطبيق السيناريو المكتوب لهم..

وأضافت في كل الحالات السابقة تظهر بصمات طهران على الانقلابيين الذين قالوا إنهم يريدون المشاركة في لقاء جنيف ، فإن كانوا سيذهبون حاملين معهم أجندة إيرانية ، فإنهم لن ينجحوا في طرح ما هو مرفوض جملة وتفصيلا ، لأن الألاعيب الإيرانية انكشفت ، وتبعية الانقلابيين لطهران صارت معروفة للقاصي والداني، والخيار الصحيح لديهم - إن فكروا بعقل - أن يعملوا من أجل اليمن وليس من أجل إيران ، فاليمن بكل مكوناته هو ما سيبقى إلى جوارهم متعايشا معهم، أما إيران فمهما حاولت.. تبقى دخيلة على اليمن وشعبه الذي لن يستسلم بسهولة لأحلام ساسة طهران في استعادة أمجاد الإمبراطورية الفارسية.

وتحت عنوان ''المطلوب موقف دولي لدعم الفلسطينيين'' ، قالت صحيفة ''عكاظ'' إن المطلوب من المجتمع الدولي اليوم الوقوف بحزم أمام ما ترتكبه إسرائيل من جرائم، وإدانة ومحاسبة إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية. وعلى المجتمع الدولي أن يتحرك الآن لدعم موقف السلطة الفلسطينية ؛ لكي تستطيع التقدم بخطوات واثقة باتجاه محكمة الجنايات الدولية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان