إعلان

وزير الدفاع الإسرائيلي: لا سلام مع الفلسطينيين في حياتي

11:37 ص الأربعاء 10 يونيو 2015

موشي يعلون وزير الدفاع الاسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي إنه لن يكون حلا للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، أو عقد اتفاقية سلام، قائلا ''لن يحدث ذلك طوال حياتي''، بحسب صحيفة الاندنبدنت البريطانية.

أوضحت الصحيفة– في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن موشي يعلون، البالغ من العمر 64 عامًا، أصدر ذلك التصريح، مُعلقا على رغبة الدولية بعقد اتفاقية سلام اسرائيلية فلسطينية، في مؤتمر هرتزليا السنوي، المنعقد يوم الثلاثاء.

وقال يعلون في كلمة ألقاها بالمؤتمر بالنسبة لاحتمالية الوصول إلى الاتفاقية سلام، هناك شخص يقول إنه لا يتوقع حدوث ذلك خلال فترة توليه السلطة''، مشيرا إلى تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع التليفزيون الإسرائيلي الأسبوع الماضي.

وتابع قوله ''لا أتوقع اتفاقية مستقرة طوال حياتي، وأنا أصر على العيش لسنوات طويلة''.

ذكرت الصحيفة أن يعلون يعد أحد أهم واكبر رجال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذي يتحدث باسمه في الكثير من الاجتماعات والمؤتمرات، من بينهم مؤتمر هرتزليا السنوي، الذي انعقد بالقرب من تل أبيب.

وللتأكيد على صحة قوله وتوقعاته، قال يعلون إن الفلسطينيين أغلقوا بابهم أمام اتفاقية السلام.

وردا على ذلك، قال واصل أبو يوسف مسئول في منظمة التحرير الفلسطينية، لوكالة رويترز، إن الحكومات الإسرائيلية الماضية والحالية، يعملون على اغلاق كل الطرق المؤدية لحلول سياسية، وحملهم مسئولية عدم احراز أي تقدم.

يذكر، أن نتنياهو قال من قبل إن فكرة انشاء دولة فلسطينية مستحيلة طوال فترة وجوده في الحكم، متراجعا عن فكرة إنشاء دولتين أحدهما فلسطينية والأخرى إسرائيلية، والتي قبلها الفلسطينيين

فيديو قد يعجبك: