إعلان

20 صورة خبرية حول العالم

05:56 م الإثنين 18 مايو 2015

صور خبرية حول العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية 20 صورة قالت إنها تعكس أكثر أحداث العالم سخونة خلال أسبوع مضى، مشيرة إلى أن أزمة مسلمي الروهينجا العالقين في البحر والاضطرابات في بورندي وزلزال نيبال ومهرجان فيلم غزة تتصدر قائمة الصور التي تجمع بين الثقافة والرياضة والأحداث السياسية.

1ـ شاب يطير في الهواء لحظة انطلاق صاروخ محلي أثناء الاحتفال بموسم المطر في تايلاند.

1

2ـ خراف البحر تغلق الطريق في نيوزيلاند.

2

3ـ الاضطرابات في مقدونيا بين الأغلبية المتحدثة باللغة السلافية ـ لغة السلوفاك وعدد من دول أوربا الشرقية ـ والأقلية الألبانية وتظهر تخفي شاب من 8 ضباط شرطة يطاردونه.

3

4ـ رجل يحمي أحد أفراد الشرطة النسائية بعد سيطرة المحتجين عليها أثناء المظاهرات التي يقودونها ضد ترشح الرئيس لفترة رئاسية ثالثة، والسبب هو اتهامه بإطلاق النار على المتظاهرين.

4

5ـ نساء يحاولن حماية أنفسهن من الرمال بواسطة الحجاب الذي يرتدينها أثناء سيرهن في العاصفة الترابية في منطقة ألا أباد بالهند.

5

6ـ شاب يحمل إمه المسنة في ثلة لإخراجها من بين حطام المنزل الذي انهار شمال شرق نيبال بعد الزلزال الذي ضربها مؤخرا.

6
7ـ سيدة مصابة من ضحايا زلزال نيبال أثناء طريقها من مقاطعة شاريكوت إلى المستشفى في العاصمة كاتاماندا.
7

8ـ مسنان صينيان عجزا عن الاحتفال بعيد زواجها الذي تم منذ 70 عاما فقررت إحدى المؤسسات الخيرية أن تقيم لهما الاحتفال على طريقتها الخاصة في شكل عروسين كل منهما عمره 90 عام.

8

9ـ تجمع الناس أثناء عرض فيلم وثائقي عن الدمار في حي الشجاعية شرق غزة الذي تسببت في إسرائيل في حربها الأخيرة، والذي يعرضه مهرجان كراما لأفلام حقوق الإنسان في غزة وسط ترحيب كبير من المتابعين.
9

10ـ متحف كلينون بالولايات المتحدة الأمريكية الذي يرجع تاريخه إلى عاملا 1975 عندما شهد زواج بيل كلينتون الرئيس الأمريكي السابق بفتاته هيلاري بعد أن اشتراه كمنزل بـ 17.500 دولار في ذلك الحين.

10

11ـ مشجعي بوكا جونيورز يتسلقون العوازل أثناء مباراته مع نادي ريفر بليت التي جمعت بين الفريقين يوم الخميس الماضي في إياب دور الستة عشر من دورة ليبارتا دروس بالأرجنتين وترتب على ذلك إلغاء المبارة وخروج بوكا جنيروا عقابا على شغب جماهيره.
11

12ـ صوامع حبوب في صحراء اليونان أصابها التلف وأمامها تستقر جبال من الثلوج.

12

13ـ مهاجري الروهينجا عالقين في مياه البحر، وهم مهاجرين من بورما وبنجلاديش تقدر أعدادهم بالآلف لكن أي من الدول التي يتجهون إلهيا لا تقبل دخولهم.

13

14ـ فتاة صغيرة في إحدى ملاجئ بأندونيسيا التي قبلت دخول بعضهم.

14

15ـ صبار أمريكي تم تصميمه بصورة جعلته يبدوا وأكانه طير، والصورة ملتقطة من مقر زراعته في ولاية أريزونا الأمريكية.

15

16ـ عمليات البحث وقوات الطواري التي تقوم بالبحث عن أشخاص في مكان تحطم قطار الركاب بعد خروجه عن القضبان في ولاية فيلاديلفيا الأمريكية.

16

17ـ سقوط حافلة نقل ركاب من فوق طريق مرتفع في الصين التي نتج عنها مقتل 35 شخص.

17

18ـ مواطن تشيلي يحاول يستخدم درع لحماية نفسه من المياه التي تطلقه عليه قوات الشرطة من مدفع سيارة فض التظاهرات أثناء الاحتجاجات للمطالبة بتعديل النظام التعليمي في البلاد.

18

19ـ فتيات من جمهورية التشيك يرتدين الملابس الكلاسيكية أثناء الاحتفالات الدينية بالبلاد.

19

20ـ صورة بركان لحظة انفجاره في تشيلي وهي صورة تم التقاطها ليلا.

20

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان