إعلان

بالصور.. 11 حقيقة عن دولة "تعبد البنات الصغار"

10:34 م الجمعة 01 مايو 2015

11 حقيقة عن دولة تعبد البنات الصغار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع "ديزنما" إن هناك 11 حقيقة مثيرة عن نيبال، مشيرا إلى أنها نموذج للدولة التي تجمع بين المناظر المدهشة والجمال الذي ليس له حدود.

وتابع الموقع أنه ربما لا يعرف الكثيرون تلك الحقائق في دولة شعبها يمثل رمزا للوحدة وحب الوطن على الرغم من أنها تضم 80 عرقا و 123 لغة، مشيرا إلى أنها بعض من شعبها يعبد البنات الصغار التي لم تطأ أقدامهم الأرض.

1ـ الهيمالايايا

في نيبال يوجد الجزء الأكبر من جبال الهيمالايا التي تمتد عبر 5 دول ترتيبها من الأعلى نيبال و بوتان والهند والصين وباكستان.

وتحتل جبال الهيمالايات في نيبال المرتبة الثامة عالمية بين أعلى 10 جبال في العالم.

1

2ـ الاحتلال الأجنبي

هذه الدولة ليس لديها يوم استقلال لأنها لم تتعرض للاحتلال على الرغم من أنها أقدم دولة في جنوب آسيا.

2

3ـ العلم

الدولة الوحيدة التي لا تمتلك علما ذوا أبعاد ثابتة مستطيلة أو مربعة، فعلمها يضم مسلسين الأعلى يحمل صورة القمر والأدني يحمل صورة الشمس وتصميم العلم يرجع إلى 2000 عام.

3

4ـ عاصمة الأعشاب

يٌقال أن الأعشاب في نيبال شيئا غير شرعي حيث أنها ليست مطروحة للبيع والشراء وهو ما يجعلها متواجدة بكثافة في كل مكان بصورة جعلت الناس يطلقون عليها عاصمة الأعشاب.

4

5ـ مولد جوتام بوذا

ولد جوتام بوذا في إحدى مدن نيبال حيث تعتبر لمبينا مدينة مخيفة للبوذيين.

5

6ـ سرعة الانترنت

60 % من مواطني نيبال يستخدمون الإنترنت الذي تقل سرعته عن 512 كيلوبايت في الثانية وهو ما يجعلها في المرتبة الثانية بعد ليبيا في سرعة الإنترنت الذي بدأت تستخدمه منذ عام 1994.

6

7ـ عبادة الأطفال

بعض النيباليون يؤمنون بعبادة الفتيات الصغيرات اللواتي لم يبلغن سن البلوغ بشرط أن لا تلمس أرجلهن الأرض ولا يمشين عليها.

ويختار الهندوس والبوذيون في نيبال آلهتهم منذ الولادة ويطلقون عليها اسم "كوماري" أو العذراء، وذلك لاعتقادهم بأنها تجسد آلهة القوة عند البوذيين.

7

8ـ قوات جورخا

كانت جورخا عبارة عن قرية اقطاعية قابعة فوق التلال فيما يعرف الآن بغرب نيبال.

اكتسب بريثوي نارايان ملكها وخلفاؤه قوة وسيطرة متنامية إلى  ان سيطروا على كل البلاد القابعة فوق التلال من حدود كشمير غرباً إلى  بوتان شرقاً.

وفيما بعد ونتيجة للنزاعات الحدودية وقيام صفوف الجورخا بغارات متكررة  على الأراضي البريطانية اعلن الحاكم العام الحرب على نيبال عام 1814. وبعد حملات طويلة شرسة تم توقيع معاهدة سلام في سوانولت عام 1816.

8

9ـ أفضل أرقاما قياسية في العالم

على الرغم من أنها دولة صغيرة إلا أنها تضم العديد الأشياء التي تحقق أرقاما قياسية عالمية مثل قمة إفرست الأعلى في العالم ( 8.848) متر وأعلى بحيرة على ارتفاع 4800 متر وأعمق بحيرة بعمق 145 متر على ارتفاع 3600 متر.

وتضم أيضا أعمق ممر 1200 متر وأعلى وادي في الأرض.

9

10ـ دم واحد

يمثل شعبها رمزا للتوحد وحب الوطن ولا يوجد شيء إسمه نزاع باسم الدين.

10

11ـ العرقيات

يوجد في تلك الدولة 80 مجموعة عرقية و 123 لغة.

11

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان