إعلان

تعرف على المشاركة الأمريكية في عاصفة الحزم

06:06 م الخميس 09 أبريل 2015

الطائرات الأمريكية المشاركة في عاصفة الحزم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

تشير التحركات الأخيرة التي تقوم بها الطائرات الأمريكية إلى اتساع دور أمريكا في العملية الذي بدأ بتقديم معلومات استخباراتية للسعودية، مشيرا إلى أن واشنطن تحاول انهاء عملية تسليم صفقة قنابل دقيقة التوجيه إلى السعودية ودول الخليج.

ونقل الموقع عن مسؤولين عسكريين أمريكيين قولهم إن مساعدة أمريكا في تلك الحملة كانت محدودة وأنها لم تتطور إلى المشاركة بطلعات جوية من طائرات حربية.

وقال موقع إير ريكوجنيشن الأمريكي إن طائرة كي سي ـ 35 "ستراتوتانكر" بدأت في تموين طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لقصف مواقع الحوثيين في اليمن، مشيرة إلى قول الكولونيل ستيفن وارن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بأن طائرات تموين الوقود الأمريكية ستقوم بطلعات يومية لهذا الغرض.

وتابع الموقع في تقرير له، الخميس، أن الكولونيل وارن تحدث أمس عن مشاركة طائرات التموين الأمريكية في تزويد طائرات إف ـ 15 السعودية وإف ـ 16 الإماراتية بالوقود، مشيرا إلى أن العملية تتم خارج الأجواء اليمنية، لافتًا إلى تأكيد مسؤولين أمريكيين على أن الولايات المتحدة على كامل الاستعداد لإرسال طائرات انذار مبكر للمشاركة في عملية عاصفة الحسم التي تشنها السعودية بدعم البحرين وقطر و الكويت والأردن والمغرب والسودان ومصر والإمارات.

وألمح الموقع إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وافق على دعم السعودية في تدخلها العسكري في اليمن ضد الحوثيين المدعومين من إيران، مشيرا إلى أن 12 من العسكريين الأمريكيين يعملون مع قيادة العمليات العسكرية في الرياض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان