إعلان

التايم الأمريكية: وزير استرالي يعذب لاجئة تبلغ من العمر خمس سنوات

03:29 م الخميس 23 أبريل 2015

بيتر دوتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت مجلة التايم الأمريكية، أن وزير الهجرة الاسترالي بيتر دوتون، متهم بتعذيب طفلة صغيرة بالغة من العمر خمسة أعوام، في مركز اعتقال جزيرة ناورو في المحيط الهادئ.

بحسب تقارير صدرت عن هيئة الاذاعة الاسترالية، فإن الطفلة أصيبت باضطراب ما بعد الصدمة، بسبب ما مرت به في الحبس، ومن المتوقع أنها عانت من سلوك جنسي غير سوي.

أوضحت المجلة أن الفتاة تعيش الآن برفقة أهلها في داروين، حيث يتلقى والدها العلاج الطبي، وبعد شفائه ستعود إلى نارو مرة أخرى.

أعربت السيناتور سارة هانسون، أحد اعضاء الحزب الأخضر الاسترالي عن غضبها الشديد، لما قام به الوزير، فكتبت في خطاب للوزارة "الوزير قام بتعذيب الطفلة، وهذه الكلامات لا يجب الاستهانة بها"، مشيرة إلى أن الاحتجاز تسبب في تدهور حالتها النفسية.

أشارت المجلة إلى أن أكثر من 900 شخص من طالبي اللجوء، يعيشون في ظروف سيئة جدا بعد اعتقالهم على جزيرة ناورو، وهو ينتظرون السماح لهم باللجوء لاستراليا، موضحة أن عدد حالات الاعتداء الجسدي والجنسي تزداد كل فترة، وأصبحت شائعة بين النساء والفتيات الصغار المقيمات هناك.

وكان رد دوتون على تصريحات هانسون، إنه قال لها أن تهتم بشئون حزبها، مشيرا إلى أن حوالي 1200 شخص لقوا حفتهم في البحر، عندما كان حزب الاخضر يعمل في الحكومة مع حزب العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان