إعلان

الجارديان: الاتحاد الأوروبي يبحث عن سبل لمنع وصول المهاجرين غير الشرعيين لأوروبا

12:45 م الخميس 23 أبريل 2015

هجرة غير الشرعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:


ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن قادة أوروبا يبحثون عن حلول لأزمة اللاجئين، التي تتفاقم وتزداد بعد مرور الوقت، لذلك يقترحون توفير حوالي 5000 مستوطنة  حول أوروبا، وتقدميهم للاجئين، وذلك في اطار مؤتمر القمة الطارئة، المقرر عقده في بروكسل اليوم الخميس.

وبحسب المسودة التي أطلعت عليها الصحيفة، فإن أغلب المهاجرين أو اللاجئين الذين استطاعوا النجاة بعد السفر بطرق غير شرعية، وذهبوا إلى أوروبا، والذين بلغ عددهم حوالي 150 ألف شخص العام الماضي، سيعودون مرة أخرى إلى بلادهم.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 36 ألف قارب يحمل مهاجرين، وصل إلى إيطاليا، ومالطة، واليونان، هذا العام.

ووجدت نتائج مسودة مشروع القمة أن امال عملية البحث والانقاذ عبر البحر الأبيض المتوسط، لن يكون لها فاعلية كبيرة، أمام انتشار عملية الهجرة الشرعية عبر البحر، ومع استمرار سوء الأوضاع في الشرق الأوسط.

وفقا لبيان الصادر عن مشروع القمة، فإن وزارة الداخلية والخارجية في الاتحاد الأوروبي، سيعملان على رفع الميزانية في عام 2015، و2016، من أجل تشديد عملية المراقبة الحدودية، وتشديد الاجراءات لمنع وصول المهاجرين إلى أوروبا عبر البحر المتوسط.

يصف البيان الأزمة بالمأساة، ويقول إن الاتحاد الأوروبي يبذل قصارى جهده لمنع خسارة المزيد من الأرواح في البحر، ويبحث عن سبل التعاون مع البلدان التي يخرج منها المهاجرين، والبلدان التي يعبرون منها.

كما يؤكد البيان أن أحد أولوياته هي منع الهجرة عبر البحر، ومنع تهريب أو تجارة المخدرات عبر البحر، مشيرا إلى رغبة زعماء الاتحاد الأوروبي في اصلاح الأوضاع، وتأسيس حكومة في ليبيا، ومعالجة الوضع في سوريا.

يذكر، أن إيطاليا أوقفت عملية "مارنوستروم" للبحث والانقاذ العام الماضي، بسبب تكلفتها التي وصلت إلى تسعة مليون يورو شهريا، واستبدلتها بعملية "تريتوم" والتي تقوم بمراقبة 30 ميل بحري فقط من السواحل الإيطالية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان