إعلان

بالصور.. ليس كل مسلم إرهابي

11:51 م الأربعاء 15 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع أنونيموس الأمريكي إن مصورا أمريكيا يٌدعي " جويل باريه" نشر صورًا متناقضة لأشخاص يظهرون بأشكال مختلفة لكشف حقيقة زيف المظهر الذي يتخذه البعض مقياسا للحكم على الآخرين، مشيرا إلى أن لا يجب الحكم على الكتاب من غلافه الخارجي.

وتابع الموقع " ليس كل مسلم إرهابي وليس كل أسود مجرم وليس كل عارية عاهرة"، مشيرا إلى أنه أيا كان مظهرا من أمامك يجب عليك التفكير قبل إصدار الحكم عليه.

ولفت الموقع إلى أن الرسالة التي يريد المصور الأمريكي إيصالها هي أنها لا يجب الحكم على كتاب بمجرد رؤية غلافه فليس كل أسود مجرم وليس كل مسلم إرهابين مشيرا إلى أن الصفات الطيبة هي جزء من النفس البشرية التي يمكن أن تتواجد في أي شخص أيا كان موطنه أو لونه أو دينه.

وأوضح أن تصنيف الناس على أساس الدين أو العرق أو المكان الاجتماعية ليس معيارا صادقا، مشيرا إلى أن " جويل باريه" جندي البحرية الأمريكية الذي تحول إلى مصور فوتوغرافي تٌلقي الضوء على هذا الأمر عبر عدس الكاميرا.

وتابع الموقع أنه يجب علي الناس ألا يغتروا بالمظهر الذي يجعلهم يصدرون أحكاما خاطئة على الآخرين، مشيرا إلى ضرورة التفكير وتفتيح الأعين جيدا قبل الحكم على أي أحد فالصورة الأولي ربما لا تعكس الحقيقة.

وأضاف الموقع أن الحكم على الآخرين بعد النظرة الثانية ربما يعطيك الفرصة لمعرفة حقيقته بصورة أكثر عمقا وليس بمجرد النظر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان