إعلان

عكاظ السعودية: إذا رغبت إيران في استقرار اليمن فلتدعم "عاصفة الحزم"

10:22 ص الجمعة 10 أبريل 2015

صحف السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض – (أ ش أ)

اهتمت صحف السعودية فى افتتاحياتها بنتائج عملية عاصفة الحزم التى تنفذها قوات التحالف ضد الميليشيات الحوثية باليمن.

فمن جانبها، قالت صحيفة "عكاظ" إنه عندما يتحدث الرئيس الإيراني حسن روحاني عن الضربات الجوية لعاصفة الحزم ويطلق مزاعم كاذبة وواهية ويطلق نداءات للسلام وهو أبعد عن ذلك حيث لعبت طهران دور المدمر في اليمن فيما حرصت المملكة على بنائه وتعميره.

وأضافت "وإذا رغبت طهران في أن يعم الأمن والسلام والاستقرار في اليمن فعليها وقف تدخلاتها السافرة فيه وإعلان دعمها الكامل لعاصفة الحزم وإرغام الحوثي على إنهاء الانقلاب على الشرعية واعتراف إيران بشرعية هادي والعودة إلى قبل 21 سبتمبر والعمل على وقف تدمير اليمن وتحويله لبؤرة قتال طائفية على غرار سوريا والعراق بهدف الوصول إلى السلطة وحكم اليمن ووقف تهديداتها لدول المنطقة.. وبدون ذلك فإن عاصفة الحزم ستستمر حتى تعود الشرعية لليمن".

وتحت عنوان "واقعية مشروع القرار الخليجي في مجلس الأمن"، قالت صحيفة "الوطن" انه في التصويت الذي يجري اليوم في مجلس الأمن الدولي على مشروع القرار الخليجي ، يفترض أن يكون التوافق موجودا ، فالقرار يسعى بالدرجة الأولى إلى حماية شعب اليمن من كارثة تحيق به.

وأكدت أن مشروع القرار الخليجي ليس متشنجا أو منحازا ، بل هو واقعي يهدف إلى سلام اليمن، ولذلك تضمّن التأكيد "على ضرورة استئناف عملية الانتقال السياسي في اليمن بمشاركة جميع الأطراف اليمنية"، كما جاء التأكيد في هذه الجزئية على "جميع الأطراف" أي أن القرار لم يستثنِ الحوثيين.

وقالت لكن على هؤلاء إن أرادوا الاندماج في عملية الانتقال السياسي أن يرموا السلاح، ويتعاملوا مع الأمور كفصيل سياسي وليس كميليشيات عسكرية، ويأخذوا المسألة على أنها شأن داخلي وليست إملاءات تصدر من طهران وتنفذ بأيديهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان