إعلان

بوتين: سنحارب من أجل استقلال القدس

07:14 م الأحد 29 مارس 2015

الرئس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن الرئس الروسي فلاديمير بوتين أوضح في رسالته التي أرسلها إلى القمة العربية أن روسيا ستحارب لحصول الفلسطينيين على دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابعت الصحيفة في تقرير لها، الأحد، أنه على الرغم من الانتقادات العالمية للدور الروسي في الأزمة الأوكرانية إلا أن رئيسها فلاديمير بوتين بعث رسالة إلى القمة العربية، السبت، عارض فيها التدخل الأجنبي في الدول الأخرى بهدف حل النزاعات الداخلية، مشيرا إلى أن روسيا تستطيع أن تلعب دورا في هذا الشأن عبر قنواتها الدبلوماسية.

وبينما تعارض روسيا على موقف الولايات المتحدة الدعم لإسرائيل في أزمة غزة، فإن موقفها في الشرق الأوسط يشوبه الكثير من التعقيد فهي حيلف مقرب لإيران ومع ذلك تتحدث إلى الدول التي تمثل قلب العالم العربي في القمة العربية والتي تشارك في ضرب الحوثيين المدعومين من إيران.

ونوهت الصحيفة إلى أن دعوة بوتين للبحث عن حل سلمي لأزمة اليمن لم تلقى آذانا صاغية عند العرب الذين أقروا اليوم تشكيل قوة عربية مشتركة قوامها 40.000 جندي من قوات النخبة لمواجهة تحديات المستقبل.

وألمحت الصحيفة إلى أن روسيا لعبت دورا محوريا في المحادثات الخاصة بتردى الأوضاع في غزة العام الماضي، مشيرة إلى أن بوتين لفت أنظار القمة العربية إلى أن روسيا ستواصل لعب دورها عبر علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل وباقي الأطراف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان