وول ستريت جورنال: مقتل مخطط هجوم "ويست جيت" في غارة أمريكية

11:04 ص السبت 14 مارس 2015
وول ستريت جورنال: مقتل مخطط هجوم "ويست جيت" في غارة أمريكية

الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأم

نيويورك – (أ ش أ):

كشف مسؤولون أمريكيون وصوماليون، عن أن غارة جوية شنتها طائرة أمريكية بدون طيار أسفرت عن مقتل قيادي بارز بـ"حركة الشباب" الصومالية المتشددة سبق أن خطط لهجوم استهدف مركزا تجاريا في كينيا عام 2013.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية - على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - أن الكولونيل ستيف وارن، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أكد أن الولايات المتحدة قامت بعملية عسكرية لمكافحة الإرهاب ضد ما يطلق عليه هدف ثمين ، غير أنه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وقال وارن إنه "تم تنفيذ العملية ضد حركة الشباب والآن نحن في طور تقييم نتائجها"، مشيرا إلى أن الجماعة الصومالية المتشددة المتصلة بتنظيم القاعدة، حسبما أوردت الصحيفة.

وقال مسؤولون أمريكيون سرا إن الغارة الجوية بدون طيار كانت تستهدف عدن جرار، وهو أحد مخططي الهجوم الذي قع عام 2013 على مركز "ويست جيت" في نيروبي، وأضاف أحد المسؤولين أن الولايات المتحدة متأكدة بنسبة 90 في المائة من مقتل جرار في الهجوم، بيد أنه لم يتم تأكيد هذه المعلومات حتى الآن.

وصرح محمد يوسف، المتحدث باسم وزارة الأمن والاستخبارات الوطنية في الصومال، بأن جرار لقي مصرعه عندما استهدفت الغارة الجوية سيارته، قائلا "قُتل جرار وسائقه في منطقة نائية جنوب الصومال"، مؤكدا عدم سقوط ضحايا مدنيين.

وأكد الكولونيل وارن أنه لم يتم نشر أية قوات أمريكية على أرض الصومال كجزء من العملية، وأوضح مسؤولون أمريكيون إنه تم تنفيذ العملية بواسطة طائرة بدون طيار مزودة بصواريخ من طراز "هيلفاير".

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان

إعلان