إعلان

هافنجتون بوست: الصحافة الفرنسية "مصدومة" بعد مقتل رياضيين في الارجنتين

03:16 م الأربعاء 11 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:
قالت صحيفة هافنجتون بوست النسخة الفرنسية إن الصحافة الفرنسية مصدومة بعد تعرض الرياضة الفرنسية لكارثة لفقدانها ثلاثة من أفضل الرياضيين لديها اثر حادث مروحية في الارجنتين.

وكان قد قتل ثمانية فرنسيين بينهم بطلة السباحة الأولمبية كامي موفا كانوا يشاركون في تصوير حلقة عن تلفزيون الواقع في الأرجنتين الإثنين عندما اصطدمت المروحيتان اللتان استأجرتا للتصوير ببعضهما البعض وقد سقط في الحادث عشرة قتلى، حسب سلطات ولاية لا ريوجا.

اذ تحول تصوير حلقة من تلفزيون الواقع على شاشة "تي اف 1" الفرنسية الى دراما الاثنين بعد مقتل ثمانية فرنسيين بينهم السباحة الأولمبية كامي موفا والبحارة فلورانس أرتو في حادث اصطدام طائرتين مروحيتين استأجرتا للتصوير في الأرجنتين- بحسب الصحيفة.

كامي موفا، 24 عاما، والتي لقيت مصرعها في هذا الحادث، تنحدر من مدينة نيس التي لعبت لناديها المحلي وحصلت معه على عدد من الألقاب.

ثم لمع اسمها بعد أن تمكنت من التغلب في بطولة فرنسا عام 2005 على لور مانادو، النجمة التي كانت لا تقهر حينها.

وكان العام 2012 وأوليمبياد لندن بالنسبة لكامي الافضل في حياتها الرياضية، إذ فازت بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر سباحة حرة، وانتزعت الفضية في 200 متر في نفس الاختصاص، كما فازت بالبرونزية في 200 متر أربع مرات.

وعن الحادث قال هوراسيو الاركون، المتحدث باسم ولاية لا ريوخا "يبدو ان المروحيتين اصطدمتا ببعضهما البعض خلال التصوير، ولا يوجد احياء، ولم يعرف سبب الاصطدام مع العلم ان الظروف المناخية كانت جيدة".

وأشارت السلطات الأرجنتينة أن البحارة فلورانس أرتو (57 عاما) والسباحة كامي موفا (25 عاما) والملاكم اليكسي فاستين (28 عاما) من بين ضحايا الحادث.

فيديو قد يعجبك: