إعلان

الذنيبات: لم نطلب اعتراف التنظيم الدولي للإخوان ولا علاقة لنا بهم

11:37 ص الأربعاء 11 مارس 2015

المراقب العام الجديد للإخوان - لا علاقة لنا بالتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قالت المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المرخصة في الأردن عبد المجيد الذنيبات إن التنظيم الدولي للإخوان "أحرار يعترف بمن يعترف"، مشيرا إلى أن الجماعة المرخصة لم تطلب الاعتراف منهم.

جاء ذلك ردا على تصريحات الأمين العام للتنظيم الدولي للإخوان، إبراهيم منير التي قال فيها إنهم إلا بهمام سعيد مراقبا عاما للجماعة في الأردن غير المرخصة.

وقال الذنيبات في تصريحات نقلتها صحيفة الدستور الأرنية "إن جماعته لم تطلب الاعتراف من أحد، كما أن الجماعة (جماعة الإخوان بالأردن) لا علاقة لها بأي تنظيم في الخارج"، في إشارة للتنظيم الدولي للجماعة.

وكان إبراهيم منير، الأمين العام للتنظيم الدولي، قد اشار في تصريحات، إن المجموعة التي يرأسها الذنيبات، لم تستمع للنصيحة، التي تقدمنا لهم بها، مضيفا اننا قدمنا النصائح للطرفين، لكنهم لم يستجيبوا.

وأشار إلى إن هذه المجموعة وعلى رأسها الذنيبات، قطعت الاتصال بنا .

وأضاف منير في تصريحات صحفية "نحن لا نعترف إلا بمجلس الشورى العام للأردن ومراقب الجماعة العام همام سعيد، ومجلسه التنفيذي الشرعي الذي جاء بانتخابات من كافة أعضاء الجماعة".

وكان الذنيبات أوضح خلال مؤتمر تنصيبه "مراقبا عاما" للإخوان في الأردن، أن "هذه الخطوة كانت ضرورية لحماية الجماعة خصوصا بعد أن تم اعتبار الإخوان المسلمين في مصر منظمة إرهابية، وأنه من الممكن أن تعتبر جماعة الإخوان في الأردن إرهابية أيضا، لأن الفرع يتبع الأصل"، حسب وصفه.

وحول سبل حل الأزمة، قال أمين التنظيم الدولي: "الأمر الآن بات في يد الإخوان في الأردن والقضاء هناك، الذي نتوقع أن ينصف الجماعة الأم ومكتبها التنفيذي برئاسة المراقب العام همام سعيد".

وأضاف ردا على سؤال حول موقفهم من احتمالية صدور قرار من القضاء الأردني باعتبار الذنيبات مراقبا عاما للجماعة، قال منير: "لا أتصور أن يصدر القضاء الأردني مثل هذا القرار، فضلا عن أن هناك درجات تقاض أعلى يمكن للإخوان في الأردن اللجوء إليها".

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن، أعلنت الثلاثاء الماضي، الموافقة على تسجيل "جماعة الإخوان المسلمين" بموجب أحكام قانون الجمعيات.

وتأسست جماعة الإخوان المسلمين في الأردن كجماعة دعوية عام 1945، قبل أن تؤسس حزبا سياسيا باسم "جبهة العمل الإسلامي"، وشاركت منذ الخمسينيات في الانتخابات، وحصدت مقاعد في البرلمان حتى انتخابات عام 2007، بعدها قاطعت الانتخابات البرلمانية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان