إعلان

ارتفاع شعبية حكومة رئيس الوزراء الياباني بعد أزمة الرهينتين

03:06 م الأحد 08 فبراير 2015

الرهائن اليابانيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - رويترز:

أوضحت نتائج استطلاعات للرأي ارتفاع نسبة التأييد لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي نتيجة تعامله مع أزمة الرهينتين اللّذين قتلهما تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

وأوضح الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "يوميوري" أكبر صحيفة يومية في اليابان أن شعبية حكومة آبي ارتفعت إلى 58 في المئة مقارنة مع 53 في المئة في يناير. واستطلعت الصحيفة آراء 1054 شخصا عبر الهاتف يومي الجمعة والسبت. وكان هذا هو أول استطلاع للرأي منذ أزمة الرهينتين.

وأوضح استطلاع آخر أجرته صحيفة "كيودو" أمس السبت، ارتفاع نسبة التأييد لآبي وقال أكثر من 60 في المئة ممن جرى استطلاع رأيهم، إنهم راضون عن تعامل الحكومة مع أزمة الرهينتين.

وكان آبي تعهّد بزيادة المساعدات الإنسانية لدول الشرق الأوسط التي تكافح التنظيم وبمحاكمة قتلة الرهينتين هارونا يوكاوا وكينجي غوتو.

وأيّد معظم اليابانيين الذين استطلعت صحيفتا "يوميوري" و"كيودو" آراءهم خطة الحكومة لمواصلة تقديم مساعدات إنسانية للمناطق التي تأثرت بسبب تنظيم "الدولة الإسلامية".

وردا على سؤال حول كيفية رد اليابان على تهديد "داعش"، قال: إن 57 في المئة ممن استطلعت صحيفة "كيودو" آراءهم رفضوا أن يكون الرد عسكرياً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان