إعلان

موقع فرنسي : داعش أحرق الطيار الاردني للفت الانظار لـ''ضحاياه''

04:16 م الأربعاء 04 فبراير 2015

الطيار الأردني معاذ الكساسبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قال استاذ الدراسات الاسلامية في جامعة تولوز وخبير الإرهاب ،ماثيو جوديير، لموقع 20 دقيقة الفرنسي أن داعش بدأت تصعيدا للاعمال التي تسبب حالة من الرعب للعالم، خصوصا بعد ذبح اثنين من الرهائن اليابانيين في أسبوع، ثم الاعلان عن حرق طيار أردني حيا كان قد اعتقل في ديسمبر الماضي.

وأضاف جوديير أن تطبيق قانون الانتقام للفت الانتباه إلى الضحايا التي تقتلها طائرات التحالف بالتعاون مع بعض الدول العربية، ويشير أن استراتيجيتهم تتمثل في القول ''أنت تقتل المقاتلين والمدنيين في الأراضي الخاضعة لسيطرتنا ولكننا لم نتكلم''.

وأوضح في حالة الرهينة الأردني سمعناهم يقولون'' لقد أخذنا الطيار الاردني الذي كان يلقي القنابل ويحرق كل يوم مئات الأفراد لذلك قررنا حرقه ''.

أما الرهائن اليابانيين، كان الانتقام منهم بعد تقديم بلدهم مساعدات مالية للتحالف، وداعش أرادت إعادة إعمار المناطق المتضررة من الحرب، لهذا طلبوا 200 مليون دولار مقابل الرهائن.

ونوه جوديير الى أنه على الارض يوجد فصائل متعددة تكون داعش منها المتسامح قليلا ومنها الراديكالي، وبخصوص التفاوض مع حكومتا الاردن واليابان قبل فريق من الداعشيين التفاوض مقابل الريشاوي وجهاديين اخرين بينما رفض الراديكاليون وهم الاقوى هذا الحوار لذلك قرروا قتل الطيار الاردني والرهائن اليابانيين.

وأنهى الاردن سترد على قتل معاذ بالثأر القبلي واليابان ستثأر عسكريا لشرف الساموراي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان