إعلان

عباس يأمر بالتحقيق في واقعة نشر صحيفة فلسطينية رسوم عن الرسول محمد

03:53 م الأربعاء 04 فبراير 2015

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمرا بإجراء تحقيق حول رسما كاريكاتوريا نشر بأحد الصحف الفلسطينية الرسمية، يصور الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، مؤكدا ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة ضد المسئولين عن هذا الخطأ الفادح الذين لم يحترموا قدسية الرموز الدينية المقدسة وعلى رأسهم الأنبياء، بحسب ما جاء في تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

جاءت هذه الخطوة أبعد قل من شهر من انضمام عباس إلى عدد من زعماء العالم في مسيرة تدعو لحرية التعبير في باريس، بعد الهجوم المميت لمسلحين على مقر الصحيفة الفرنسية الساخرة ''شارلي إيبدو'' لنشرها رسما يسخر من البغدادي أكير تنظيم داعش بسوريا والعراق، الأمر الذي دفعها لنشر رسم كاريكاتوري للرسول على صدر صفحتها الأولى بعد الهجوم.

وتذكر الصحيفة البريطانية أن الرسم كاريكاتوريا نشر في صحيفة الحياة الجديدة-في الضفة الغربية يوم الاحد الماضي، يظهر فيه رجلا يقف على الكرة الأرضية مفترق الأرض ويحاول الوصول إلى حقيبة على شكل قلب، ليزرع بذور الحب في جميع أنحاء العالم، ومكتوب على الرسمة ''سيدنا محمد''.

ومن جهته يقول صاحب الرسم محمد سباعنة ''لم يكن المقصود تمثيل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .. فالشخص لا يحمل ملامح أو تفاصيل ولا حتى الشكل المفروض لسيدنا محمد، ولكن الرسم يرمز إلى دور الاسلام في نشر النور والحب على البشرية كلها''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان