إعلان

بريطانيا: مخاوف من توجه ثلاثة فتيات إلى سوريا للانضمام إلى داعش

04:47 م الجمعة 20 فبراير 2015

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
ناشد محققون بريطانيون المساعدة في البحث عن ثلاث من فتيات المدارس يخشى من أنهن سافرن إلى سوريا التي تمزقها الحرب الأهلية.

وذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن شيماء البيجوم وعمرها 15 عاما وخديجة سلطانة وعمرها 16 عاما وفتاة أخرى مجهولة عمرها 15 عاما وجميعهن من شرق لندن سافرن إلى اسطنبول من مطار جيتويك في 17 فبراير.

وقال قائد وحدة مكافحة الإرهاب ريتشارد والتون ''نحن قلقون للغاية على سلامة هؤلاء الفتيات الصغيرات وندعو من لديه معلومات أن يقدمها ويتحدث إلى الشرطة. أولويتنا هي عودة الفتيات بسلام إلى عائلاتهن''.

وأوضحت الشرطة البريطانية أن الفتيات الصغيرات ويعتقد أنهن في طريقهن إلى الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يدرسن في مدرسة واحدة وهن صديقات مقربات من بعضهن البعض.

وشوهدت الفتيات - بحسب الاندبندنت – أخر مارة من منازلهن صباح الثلاثاء عندما قدما لعائلاتهن ''أسباب معقولة'' للخروج لمدة يوم. وتم الإبلاغ عن فقدانهن في وقت لاحق من نفس اليوم وصباح الأربعاء الماضي.

وتقول الصحيفة إن الفتيات الثلاث التقين في جيتويك وركبن طائرة الخطوط الجوية التركية التي هبطت في تركيا مساء الثلاثاء.

وقال والتون ''نحن نتواصل مع الفتيات عبر وسائل الإعلام التركية وشبكات التواصل الاجتماعي أملا في أن تسمع شيماء وخديجة وصديقتهما رسائلنا ومخاوفنا على سلامتهن وأن يكون لديهن الشجاعة للعودة الآن إلى عائلاتهن القلقون عليهن''.

وقالت الشرطة إن شيماء سافرت باسم اكليما البيجوم وعمرها 17 عاما، فيما فضلت عائلة صديقتهما الثالثة عدم ذكر اسمها.

وأضاف والتون ''نحن قلقون من عدد الفتيات أو النسوة الصغيرات اللاتي سافرن أو لديهن النية للسفر إلى سوريا التي تسيطر عليها جماعة إرهابية تسمي نفسها الدولة الإسلامية''.

الفتيات الثلاث يتحدثن الإنجليزية بلكنة أهل لندن. وشيماء وخديجة يتحدثن البنغالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان