إعلان

استطلاع: 47% من الشعب التركي يرون سياستهم الخارجية تجاه مصر فاشلة

06:52 م الإثنين 02 فبراير 2015

الشعب التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ):

أكد 47% من الشعب التركي أن السياسة الخارجية المتبعة لحكومة بلادهم تجاه مصر فاشلة مقابل 21% اعتبروها ناجحة، وذلك في استطلاع للرأي أجرته جامعة "قادر هاس" في مدينة "قيصري" بوسط الأناضول تحت عنوان "اتجاهات تركيا السياسية والاجتماعية".

ووفقا للاستطلاع الذى نقل الموقع الإليكتروني لصحيفة ميلليت التركية نتيجته اليوم الإثنين فإن إتجاهات الرأي العام التركى حول السياسة الخارجية لحكومة العدالة والتنمية جاءت منخفضة، حيث رأى 41.6% من المواطنين أن السياسة الخارجية التركية فاشلة بشكل عام مقابل 33% رأوا أن السياسة الخارجية ناجحة وإن كان قد بدا واضحا أن نسبة الفشل تزداد عاما بعد عام.

وأوضح الاستطلاع أن 53% من المواطنين الذين استطلعت آراؤهم يرون أن السياسة التركية المتبعة تجاه سوريا خاطئة، فيما يرى 21% أنها ناجحة، على حين رفض 47 % من المشاركين في الاستطلاع سياسة حكومة العدالة والتنمية المتبعة تجاه مصر مقابل 21 % إعتبروها ناجحة.

وتضمن التقرير بعض النتائج المثيرة للاهتمام حول تصور الشعب التركي للمخاطر التي تهدد تركيا، حيث رأى 93% أن تنظيم داعش يشكل تهديدا واضحا على سلامة وأمن البلاد ورأى 82% داعش "تنظيم إرهابي".

وجاءت إسرائيل على رأس قائمة الدول التي تشكل تهديدا مباشرا على تركيا بنسبة 53% من المشاركين في الاستطلاع، وتلاها سوريا وإيران بنسبة 45%، والولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 36% ، والاتحاد الأوروبي بنسبة 35%، وروسيا بنسبة 27%.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: