إعلان

صور من تدريبات داعش العسكرية في أفغانستان

08:25 م الأحد 06 ديسمبر 2015

تدريبات داعش العسكرية في أفغانستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشرت صحيفة التليجراف البريطانية صورا، قالت إنها تٌظهر تدريبات داعش بالقرب في منطقة جبلية على الحدود الأفغانية مع باكستان.

islamic-state-rock_3518800b

ولفتت الصحيفة إلى أن الصور تٌظهر مقاتلي داعش في زي التمويه العسكري حاملين ذخائر وأسلحة متنوعة منها قذائف مضادة للدروع، مشيرة إلى أن علم التنظيم ذو اللون الأسود يرفرف خلفهم أثناء التدريبات.

وأوضحت الصحيفة أن تدريبات داعش لم تكن هذه المرة في سوريا أو العراق حيث أعلنت عن نفسها قبل أكثر من عام وإنما في جبال أفغانستان حيث مقاطعتها التي تم الإعلان عنها مؤخرا على الحدود الباكستانية الأفغانية.

islamic-state-seat_3518773b

وأضافت الصحيفة أن داعش أعلنت عن ولايتها في باكستان تحت اسم "ولاية خرسان" التي كانت يوما ما تمثل معقل القاعدة، مشيرة إلى أن شبكة حقاني المتشددة و مجموعات متفرقة من مقاتلي طالبان أعلنوا ولاءهم لداعش.

ويطلق على معسكر داعش في تلك المنطقة "معسكر الشيخ جلال الدين حقاني" مؤسس شبكة حقاني المتشددة التي تحمل اسمه قبل أن يموت العام الماضي.

islamic-state-stan_3518801b

وكانت الصور قد انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حيث تظهر 40 جهاديا يتلقون تدريباتهم العسكرية في أفغانستان التي أعلن تنظيم داعش أن له 3 معسكرات تدريب بها أحدهم يٌطلق عليه اسم زعيمها أبو بكر البغدادي.

فيديو قد يعجبك: