إعلان

"سي إن إن": السعودية قدمت هدايا بمليون دولار لأوباما لكنه محروم منها

08:22 م الخميس 03 ديسمبر 2015

السعودية قدمت هدايا بمليون دولار لأوباما لكنه محرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية إن الهدايا التي قدمها قادة العالم للرئيس الأمريكي باراك أوباما تقدر بـ 1.5 مليون دولار، لكنه محروم منها بموجب القانون الاتحادي، مشيرة إلى أن أن العائلة المالكة السعودية كانت الأكثر سخاء حيث قدمت هدايا بأكثر من مليون دولار لعائلة أوباما في عهد الملك السابق، عبد الله بن عبد العزيز.

ولفتت الشبكة الأمريكية في تقرير لها، الخميس، إلى أن وزارة الخارجية أعلنت الأسبوع الماضي أن قيمة الهدايا باهظة الثمن التي قدمت لأوباما وعائلته، قدرت بـ 1.5 مليون دولار أمريكي، منها هدايا سعودية بـ مليون دولار، لكنه محروم منها، مشيرة إلى أن القانون الإتحادي يوجب على الرئيس رفض الهدايا وتسليمها للحكومة الاتحادية أو دفع قيمتها إذا أراد الاحتفاظ بها.

وأوردت الشبكة الأمريكية أبرز الهدايا التي حصل عليها أوباما وأسرته:

هدية بنات أوباما

قدّم الراحل الملك السعودي عبد الله هدية عبارة عن مجموعتين مذهلتين من المجوهرات لبنات أوباما بلغت قيمتهما 80 ألف دولارا أمريكي، احتوت مجموعة المجوهرات على قرطين من الألماس والزمرد والياقوت وقلائد وخواتم وساعات اليد.

هدية زوجة أوباما

أرسل الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ ملك السعودية الراحل، مجموعة مجوهرات من الألماس والزمرد عبارة عن قلادة وأقراط وخاتم وسوار، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من مجوهرات اللؤلؤ والألماس إلى ميشيل أوباما، وبلغت قيمتها الأجمالية 1.1 مليون دولار أمريكي.

هدية ماليزيا:

سيف مرصع بالمجوهرات من الملك الماليزي تقدر قيمته بـ 8.000 دولار أمريكي، و سيفا بقبضة خشبية منحوتة على شكل طائر مائي بغطاء ذهبي وفضي مرصع بالأحجار الكريمة، كما احتوت سلة الهدايا على عملات معدنية وصورة للملك مع الملكة.

هدية إيرلندا

أهدى رئيس الوزراء الإيرلندي إندا كيني، أوباما فيلم DVD بعنوان "الاستدامة تبدأ من هنا".

سلطان بروناي

أهدى سلطان بروناي للرئيس الأمريكي إبريق شاي على شكل بطريق، إضافة إلى كتب وصينية جبن وطاولة شطرنج بمبلغ إجمالي مجموعه 1,277 دولار أمريكي.

هدية الأمير ويليام

قام الأمير البريطاني ويليام، بإرسال صورة فوتوغرافية لنفسه وموقعة باسمه كلفتها 888 دولار أمريكي لـ أوباما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان