إعلان

هل حقا تبرع مؤسس فيسبوك التبرع ب99% من أسهمه للأعمال الخيرية؟

08:46 ص الخميس 03 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:
تصدر مؤسس فيسبوك وزوجته عناوين وسائل الإعلام حول العالم بعد إعلانهما التبرع ب99 في المئة من اسهمه في موقع التواصل الأشهر للأعمال الخيرية، بمناسبة مولودتهما الجديدة، غير أن موقع ''تك إنسايدر''، قال إن النسبة التي أعلن عنها مارك زوكربرج وتعادل 45 مليار دولار، لن تذهب كلها إلى الأعمال الخيرية.

وكشف المتحدث باسم فيسبوك أن مبادرة تشان زوكربرج تتضمن إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة ''limited liability company'' وليس لمنظمة غير ربحية، تعمل من أجل النهوض بالقدرات البشرية وتعزيز المساواة، لكنها تستثمر أيضا في شركات خاصة ذات عائد ربحي.

وأوضح المتحدث أن العائد الربحي من الشركات الخاصة التي تستثمر فيها المبادرة، يدعم كذلك مهمتها الأساسية في تعزيز المساواة، وسيكون من حق زوكربرج وزوجته تحديد طريقة انفاق تلك الأرباح.

وتابع الموقع أن المبادة الخاصة بمؤسس فيسبوك سوف تهتم بتعليم ذو طابع شخصي، وعلاج الأمراض، والاتصال بالناس وبناء مجتمع قوي، يضمن ألا يكون المستقبل في المجتمع كما هو الحال في الوقت الراهن كما تقول تشان زوكربرج.

وردا على سؤال من نيويورك تايمز حول أسباب تبرع زوكربرج وزوجته بهذه الأموال في وقت مبكر كتب مؤسس فيسبوك على صفحته ''هناك سببين لقيامه وزوجته بذلك''.

''السبب الأول هو أنه يملك الكثير الذي يمكن أن يتدرب عليه بفاعلية، وإذا أردنا أن نتغير بعد 10 ـ 15 عاما فيجب أن نبدأ من الآن، والسبب الثاني هو أن كل ما سنفعله من خير سيعود لنا على مر الزمان''، يقول مؤسس فيسبوك، حيث أوضح أن من يساعد الأطفال الآن سيجعلهم ينمون ويتعلمون بصورة أفضل لمساعدة الآخرين في المستقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان