إعلان

بالفيديو- دونالد ترامب من خلال عدسة مصرية

02:29 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

بالنسبة لمحمد عبد الفتاح، صناع الأفلام المصري الذي انتقل إلى اريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل العيش بالقرب من عائلة زوجته، الحملة الإعلامية للمرشح الديموقراطي المحتمل للرئاسة دونالت ترامب أصبحت جزء من حياته التي بدأها في هناك، بحسب ما ورد في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

أوضحت الصحيفة – في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن الحملة الاعلامية لترامب ركزت على التهديد الذي يشكله المهاجرون، وخاصة القادمين من الدول الإسلامية، لذلك الأسبوع الماضي عندما ذهب ترامب لمطار خارج فنيكيس قرر عبد الفتاح بدء عمل خاص به خطط له منذ وصوله وهو افتتاح مدونة ينشر بها مقاطع فيديو عن عامه الأول في أمريكا.

تقول نيويورك تايمز إن عبد الفتاح يتبع طريقة صانع الأفلام البريطاني لويس ‫ذيروكس، والذي تدور أعماله الوثائقية حول محاولات لفهم المواطنين، أخذ عبد الفتاح مايكروفون ووقف خارج مكان تجمع ووصف ما يحدث بالعربية والانجليزية، وعرّف نفسه بأنه صحفي مصري، واستطاعت زوجته  صحفية  الفيديو الأمريكية المصرية جيني منتصر تصوير ما يحدث بحرفية.

في مقطع فيديو مختصر، وصلت مدته لحوالي سبع دقائق، استطاع عبد الفتاح البالغ من العمر 28 عاما، التحدث مع مؤيدي ترامب، من بينهم جون ريتزيمر جندى المارينز الأمريكى السابق، والذي دعا لخروج مظاهرات مسلحة لساحات المساجد في فينيكس في شهر مايو الماضي، ونشر مقطع فيديو على حسابه بموقع الفيسبوك يدين فيه الرئيس باراك أوباما للقراراته بشأن اللاجئين السوريين.

أكد عبد الفتاح، الذي ولد في الاسكندرية ولكنه عاش في القاهرة للخمسة أعوام واجهت فيهم الاضطرابات، أنه رغب في تصوير الحياة هذه الأيام في أمريكا، وكأنه يتحدث لاصدقائه في مصر، مشيرا إلى أنه لم ينوي أبدا تصوير الأشياء الغبية أو السيئة، ولكنه أراد عرض التأثير الذي أحدثه ترامب خلال الشهور الأولى له في أمريكا، والذي لا يمكن تجاهله.

شاهد الفيديو:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان