إعلان

موسكو تُرسل 44 طائرة لنقل السياح الروس من شرم الشيخ

05:39 م السبت 07 نوفمبر 2015

(وكالات)

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية خبر عاجل يُفيد بإرسال روسيا 44 طائرة، مساء اليوم السبت، وذلك لإجلاء السُياح الروس من شرم الشيخ.

يأتي ذلك القرار بالتزامن مع بدء مؤتمر داخل وزارة الطيران للإعلان عن آخر ما وصلت إليه لجنة التحقيق في الحادث، بخصوص بيانات الصندوق الأسود للطائرة والجهود التي بذلتها مصر منذ وقوع الحادث إلى الآن والرد على القرارات التي اتخذتها بعض الدول من تعليق رحلاتها وإجلاء سائحيها من مصر وفق افتراضات وتكهّنات لم تثبت صحتها إلى الآن، نتيجة عدم ظهور نتيجة التحقيقات، فضلًا عن الرد على جميع أسئلة الصحفيين المتعلقة بالحادث.

وقال أيمن المقدم -رئيس اللجنة الفنية- أنه خلال تفريغ الصندوق الأسود الخاص بتسجيلات غرفة القيادة، أنه سمع صوتًا في الثانية الأخيرة للتسجيلات، ولكنه حتى الآن غير معروف السبب الحقيقي لسقوط الطائرة.

وأشار المقدم خلال مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نتائج التحقيق، في حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء، إلى أن حطام الطائرة تناثر على مسافة 13 كيلومتر في سيناء، موضحًا أنه تم العثور على الصندوق الأسود في اليوم الأول وتم الاستماع الأول بنجاح وجار تسجيل بياناته "وهذا من الطبيعي أن يأخذ وقتًا".

وأوضح أن أخر ارتفاع سجله الصندوق الأسود كان ما يقرب من 31 ألف قدمًا، مع اتصال الطيار الآلي، مطالبًا وسائل الإعلام التي تقول إن لديها معلومات استخباراتية حول سبب سقوط الطائرة أن "تساعدنا بهذه المعلومات".

وسقطت طائرة روسية من طراز ايرباص "A321" بعد 23 دقيقة من إقلاعها، وكانت تقل 217 راكبًا و7 هم طاقم الطائرة، في طريقها من مطار شرم الشيخ إلى بطرسبرج - روسيا.

وأعلنت عدة دول على رأسها روسيا تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ وسحب رعاياها من مصر، بينهم: بريطانيا وألمانيا وأمريكا وتركيا وفرنسا وهولندا وأيرلندا.

 

فيديو قد يعجبك: