إعلان

صور..العثور على ثقوب في حطام الطائرة الروسية تزيد احتمالية سقوطها بقنبلة

03:50 م الخميس 05 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الصور التي نشرت مؤخر ا للطائرة الروسية التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء، تؤكد أنها سقطت بفعل قنبلة.

أوضحت الصحيفة أن الصور تعرض ثقوب أو حفر صغيرة في حطام الطائرة "A321"، مما يشير إلى أن شيء ما حدث داخل الطائرة، ويعد هذا دليلا على الاحتمال الذي صدر مؤخرا بأن الطائرة تحطمت إثر هجوم تنظيم داعش.

يُذكر، أن الطائرة "A321" تحطمت يوم السبت في شبه جزيرة سيناء، بعد اقلاعها من منتجع سياحي في شرم الشيخ، كان في طريقه لمدينة سانت بطرسبرج الروسية، مما تسبب في مقتل 224 شخص كانوا على متنها.

وأشارت صحيفة كومسمولسكيا الرورسية للصور الحطام، مبينة العلامات والحفر الموجودة في جسم الطائرة، وعلى ما يبدو فأن الثقوب حدثت بسبب الشظايا.

وقالت الصحيفة الروسية أن تلك الثقوب نتجت عن الأجزاء المدمرة للقنبلة، وتُظهر الصور ثقب صغير عن الباب الداخلي لمخرج الطوارئ في الجزء الخلفي من الطائرة.

وبحسب الصحيفة الروسية فإن تلك الثقوب قد تكون ناتجة عن كرات حديدية، والتي يستخدمها الإرهابيين كالأجزاء المدمرة من القنبلة.

على الرغم من ذلك، ينفي خبراء روس عثورهم على اثار مواد تفجيرية على جثث الضحايا، إلا أن مسئولين في الطيران الروسي، أكدوا يوم الخميس أن التحقيقات كانت تبحث عن شيء ما يؤكد وقوع الحادث بفعل فاعل.

وهناك الآن فرضيتان يجب وضعهم في الاعتبار فيما يخص ذلك الحادث، الأول هو عطل فني في الطائرة تسبب في سقوطها، إلا أن ذلك غير منطقي لأن الطيارة لا يمكن أن تتحطم لأكثر من جزء في السماء، لذلك فهناك الافتراضية الثانية، وهي صاروخ أو قنبلة فجرت الطائرة، إلا انه حتى الآن لا يوجد أي دليل على ذلك.

ونقلا عن نائب وزير الطوارئ الروسي ليونيد بيليايف، فإن السلطات سلمت 19 جثة لأهاليهم من أجل دفنها اليوم أو غدا، حيث تم التعرف على حوالي 58 ضحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان