إعلان

أكل لحوم البشر وتجنيد الأطفال سمة الحرب في جنوب السودان

11:51 ص الخميس 29 أكتوبر 2015

الحرب في جنوب السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السودان - رويترز:

أكد تقرير للاتحاد الإفريقي الأربعاء 28 أكتوبر أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أن المجاعة أصابت أجزاء من البلاد وأثرت على نحو 30 ألف شخص وأن جنوب السودان يواجه مخاطر مجاعة بحلول نهاية عام 2015.

ووجدت اللجنة التي أعدت التقرير حالات من "القسوة المفرطة" في العاصمة جوبا شملت "بتر أعضاء بشرية" وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق".

وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف المدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى".

ولم يحدد التقرير الجانب الذي يعتقد أنه المسؤول، لكنه قال إنه رصد انتهاكات موثقة "قد تصل إلى حد انتهاك القانون الدولي الإنساني."

وكانت الحرب الأهلية اشتعلت في أحدث دولة في العالم في ديسمبر 2013 بعد أقل من ثلاثة أعوام من استقلالها عن السودان، وقتل في الصراع أكثر من 10 آلاف شخص، وتحت وطأة ضغوط دولية متصاعدة وقع طرفا النزاع اتفاق سلام في أغسطس الماضي لكن الجانبين متهمان بشن مزيد من الهجمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان