إعلان

مجلة تركية: داعش أسس خلايا نائمة داخل كثير من المدن التركية

02:09 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ): 

كشفت مجلة (آكسيون) التركية، إحدى أبرز المجلات الإخبارية، أن تنظيم داعش الإرهابي الذي أهملت حكومة العدالة والتنمية ملاحقته أسس خلايا نائمة في كثير من المدن التركية، وتبين أنه أصبح لديه مسئول جديد خاص بتركيا.

وحملت المجلة - في مقال لها اليوم الثلاثاء - تنظيم داعش، الذي أعلن الجهاد ضد تركيا، مسئولية أكبر عملية إرهابية تعرضت لها تركيا في تاريخها، وذلك بعد تنفيذه لعمليتي ديار بكر وسوروتش، مشيرة إلى أن التنظيم يدرب حاليا مجموعة من الانتحاريين الجدد من الخلايا النائمة التي أسسها هناك إضافة إلي قيامه بتقسيم تركيا إلى 20 منطقة لتدريب الجهاديين والجهاديات من خلال تلك الخلايا.

ولفتت المجلة إلي أنه بذلك يبدو أن داعش، الذي بدأ يشعر بالضيق في كل من سوريا والعراق، أصبح يعمل على نشر خلاياه النائمة في دول أخرى، وقد تكون تركيا على رأس هذه الدول.. وأضافت أنه "لم تعد تركيا مجرد طريق العبور لعناصر داعش إلى سوريا والعراق، فكثير منهم أصبح يقيم في تركيا ليخضع للتدريبات، حيث أكدت تقارير أصدرتها شعبة الاستخبارات بالشرطة التركية وجهاز المخابرات التركية بأن تنظيم داعش أصبح منتشرا داخل البلاد، وأن النساء يشكلن جانبا مهما من كيان التنظيم، كما باتت اسطنبول هي المركز الرئيسي لداعش".

واتخذ داعش، الذي انتشر في كثير من المدن التركية، من بعض هذه المدن مراكز مهمة بالنسبة له، فبجانب اسطنبول انتشر بشكل ملحوظ في المدن التي يكثر فيها الأكراد مثل (بينجول، شانلي أورفة، غازي عنتب، بطمان، مالاطيا، آديامان، فان، وسييرت).

يذكر أن المدعو خالص بايانجوك، الملقب بـ "أبي حنظلة"، معتقل لدى السلطات التركية لاتهامه بانه مسئول التنظيم في تركيا، في حين أن مجموعة التوحيد، التي اشتهرت بـ "مجلة التوحيد"، تعمل على تنسيق أعمال تنظيم داعش في اسطنبول.

وبايانجوك هو من مواليد 1985 قد وقف إلى جانب داعش على إثر خلافه مع القاعدة، وثمة مزاعم تؤكد أن بايانجوك، الذي يحمل الشهادة الثانوية، ورفاقه لا يعانون من ضائقة مادية، إذ تردهم أموال من خارج البلاد بشكل منتظم، كما ينظم بايانجوك اجتماعات في حي "باغجيلار" باسطنبول بذريعة إعطاء دروس في التوحيد، وقد اعتُقل في يوليو الماضي، ويقال إن مسؤولية داعش في تركيا انتقلت إلى آخر يدعى سليم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان