إعلان

عكاظ: مصر القوية المستقرة في صالح المنطقة

01:42 م الأحد 18 أكتوبر 2015

عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ): 

قالت صحيفة عكاظ السعودية إن "قوة مصر واستقرارها في صالح المنطقة"، مؤكدة ضرورة أن يساندها كل الدول التي تريد إبعاد شبح الاضطرابات والقلاقل عن مجالها.

وأشارت الصحيفة - فى افتتاحيتها اليوم الأحد بعنوان "استقرار مصر" - إلى الانتخابات البرلمانية التى بدأت أمس مرحلتها الأولى بالخارج واليوم فى مصر في إطار استكمال خارطة الطريق المؤدية إلى عبور المرحلة من أجل الاستقرار وبسط الأمن الضروريين لتوجيه الطاقات والإمكانات لاستمرار التنمية وتشجيع الاستثمار المحلي والخارجي.

وأضافت أنه "وبانتهاء هذه الانتخابات ستدخل مصر مرحلة جديدة تستكمل فيها متطلبات مرحلة مهمة تمكنها من مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية وتوفير البيئة المساعدة على انخراط الناس في مشاريع التنمية والتعاون ضد كل من يهدد الأمن والاستقرار.

وأكدت (عكاظ) أن مصر القوية المستقرة في صالح المنطقة بل ضرورة أن يساندها كل الدول التي تريد إبعاد شبح الاضطرابات والقلاقل عن مجالها الحيوي فهي بلد كبير تتأثر المنطقة بحاله، منوهة بأن مصر المستقرة القوية ضمانة لزيادة فعالية جبهة مواجهة الإرهاب ومحاربة التطرف الذي هدد السلم الاجتماعي ويهدر الطاقات ويغرق الدول والشعوب في الحروب والنزاعات الأهلية.

ورأت أنه رغم تأثير مواقف الأشقاء والأصدقاء على ما يجري في مصر وأهمية ذلك في تقويتها ضد التهديد الخارجي إلا أن المسؤولية الكبرى تقع على المصريين أنفسهم وعليهم أن يدركوا أن الوقوف ضد العنف والإرهاب وتحصين جبهتهم الداخلية هو المناعة الضامنة لتفويت الفرص على كل من يريد إبقاء بلدهم في دوامة العنف؛ وقالت فى ختام تعليقها "ولهذا تشكل هذه الانتخابات مرحلة مهمة تدفع باتجاه الاستقرار والأمن".

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: