إعلان

أنباء عن إسقاط تركيا لطائرة روسية اخترقت مجالها الجوي

12:25 ص الأحد 11 أكتوبر 2015

أنباء عن إسقاط تركيا لطائرة روسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

نقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن تقارير نٌشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، إن القوات التركية أسقطت طائرة روسية، بعد تحليقها في المجال الجوي التركي.

وبحسب شاهد عيان، فكان هناك انفجارا كبيرا في حريتان، شمال سوريا، وشوهد ثلاث طائرات حربية في سماء المنطقة.

1 (4)

تقول الصحيفة إن اسقاط الطائرة الروسية يأتي وسط زيادة حدة التوترات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والغرب بعد تدخله المفاجئ في سوريا، مشيرة إلى أن القوات الروسية من المفترض بها شن هجمات على معاقل تنظيم داعش، ولكنها حتى الآن وبحسب ما يحدث فأنها تستهدف المناطق التي لا يوجد بها أي أثر لهم.

وأشار مسئولون أمريكيون هذا الأسبوع إلى أن روسيا الحليف الأول والأساسي للرئيس السوري بشار الأسد، خصصت جزء من خطتها لاستهداف الجماعات المعارضة المعتدلة التي تمولها أمريكا، لإضعافهم، ومع ذلك زعمت روسيا إن قواتها استهدفت حتى الآن55 هدف لداعش في سوريا، خلال 24 ساعة، على الرغم من أن الطائرات الروسية ساعدوا القوات السورية في الاستيلاء على قرية وسط البلاد والتي لا تسيطر عليها داعش.

1 (2)

ولفتت الصحيفة اصطدام الروسيين الذين أعلنوا خطتهم لزيادة عدد الهجمات على مواقع داعش، مع تركيا، بعد انفجار أحد القذائف في المجال الجوي التركي.

ووفقًا لصحيفة دايلي اكسبربس، فإن صحفي واحد فقط كتب على تويتر، أن ثلاث طائرات تركيات، تصدوا لإحدى الطائرات والتي تنتمي إلى نوع MIG-29K، والتي تستخدمها القوت الروسية.

1 (5)

وتشير الدايلي ميل إلى محاولتها في الحصول على تصريحات من السلطات الروسية، أو التركية، ولكن كل منهما لم يؤكد تلك الشائعات حتى الآن، إلا أن المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي ''الناتو''، قال إنهم تلقوا تقارير عن سقوط طائرة.

يٌذكر، أن الناتو حث موسكو للتوقف عن شن هجمات جوية على سوريا، خاصة وأنها تنتهك المجال الجوي التركي. كما أرسلت تركيا طائرتين F16 لإسقاط طائرة روسية انتهكت مجالها الجولي الأسبوع الماضي.

 

1 (6)1 (3)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان