إعلان

10 أماكن سياحية يجب زيارتها قبل أن تختفي من الوجود

03:51 م الإثنين 05 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

يهدد التغير المناخي السريع عديد من أجمل بقاع العالم، لدرجة أن بعضها مهدد بالاختفاء والتلاشي التام خلال بضعة عقود.

نشرت مجلة تايم الأمريكية تقريرا يشمل 10 أماكن رائعة، ونصح التقرير بضرورة زيارة هذه المناطق قبل أن تختفي قريبا نتيجة التغيرات المناخية.

- الحاجز المرجاني العظيم، أستراليا:

أكبر تشكيل من الشعاب المرجانية في العالم، ويضم أكثر من 350 نوعية من المرجان، وتبلغ مساحته حوالي 133000 ميل مربع، ولكن بعد تزايد التحديات البيئية وتعرضه للتآكل باطراد لسنوات وارتفاع درجات حرارة المحيطات وأيضا التلوث، ويمكن أن يتم تدمير هذه الأعجوبة الطبيعية في غضون السنوات ال 100 المقبلة.

- البندقية، إيطاليا:

تواجه المدينة الايطالية الأكثر رومانسية في العالم - بفضل قنواتها المائية الساحرة- تهديد الاختفاء والتلاشي، حيث تغرق البندقية تدريجيا منذ فترة طويلة مع زيادة عدد الفيضانات الشديدة كل عام، الأمر الذي يمكن أن يجعل البندقية غير صالحة للسكن بحلول نهاية هذا القرن.

- البحر الميت:

البحر الميت منذ القدم هو موقع تاريخي وعلاجي في نفس الوقت، ولكن في السنوات الـ 40 الماضية، تقلصت مساحته بنسبة الثلث، ويعتقد الخبراء أنه يمكن أن يختفي في أقل من 50 عاما.

- الأنهار الجليدية بالحديقة الوطنية، مونتانا:

هذه الحديقة الوطنية بمونتانا كانت يوما ما تعد موطنا لأكثر من 150 نهر جليدي، تقلص عددهم الآن لأقل من 25 نهر، وبسبب التغير المناخي السريع يمكن أن نرى هذا العدد يتقلص إلى الصفر بحلول عام 2030.

- جزر المالديف:

بوصفها البلد التي تقع على أقل الأراضي انخفاضا في العالم - مع ارتفاع متوسط حوالي خمسة أقدام فوق مستوى سطح البحر - فهذه المجموعة الرائعة من الجزر مهددة بالغرق التام في غضون السنوات الـ 100 المقبلة، إذا استمرت مستويات البحار في الارتفاع.

- جزر سيشيل:

سيشيل هي مثال للجنة الاستوائية على الأرض، وهي عبارة عن مجموعة من نحو 115 جزيرة في المحيط الهندي، وتضم العديد من المنتجعات الفاخرة، ناهيك عن عدد سكانها الذي يبلغ حوالي 90000 نسمة، ومع ذلك، فإن هذه الجزر تواجه خطرا كبيرا بسبب تآكل شواطئها، ويعتقد بعض الخبراء أنه في خلال 50 إلى 100 سنة يمكن أن تغرق الجزر تماما.

- جبال الألب:

واحدة من أكثر مناطق التزلج شهرة في العالم، ولكن هذه الجبال عرضة لتأثير التغير المناخي، حيث تفقد الآن نسبة 3% من جليدها كل عام، ويتوقع الخبراء اختفاء الجليد تماما من جبال الألب بحلول عام 2050.

- جزر المجدلية، كيبيك، كندا:

تعتبر جزر المجدلية إحدى الوجهات الشهيرة التي يقضي السائحون بها العطلات الصيفية، ولكن مع تعرضها بشكل منتظم للرياح الشديدة، تتعرض سواحلها للتآكل، ومع استمرار هذا االوضع من المنتظر اختفاء هذه الجزر خلال الـ75 سنة المقبلة.

- ألاسكا:

ألاسكا هي إحدى ولايات إقليم المحيط الهادي والذي يضم بالإضافة لها أربع ولايات هي ولاية واشنطن، وولاية أوريجون، وولاية كاليفورنيا، وهاواي، ورغم روعتها وجمالها تعاني من التغير المناخي الذي أدى إلى ذوبان الجليد بشكل دائم في المنطقة، الأمر الذي لن يضر فقط البنية التحتية ولكن أيضا سيغير بشكل كبير من النظام البيئي الحالي.

- أثاباسكا الجليدى، ألبرتا، كندا:

إنه الجبل الجليدي الأكثر زيارة في أميركا الشمالية، ولكن للأسف فإن الجليد يذوب فيه منذ 125 سنة، وقد بدأت حافة الجبل الجنوبية تتراجع ما يقارب ميلاً كاملاً، والآن فقد زاد معدل تقلص الأنهار الجليدية ليبلغ التآكل ما يوازي 9.8 قدم سنوياً.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان