إعلان

5 قرارات لصحتك العقلية لعام 2015

09:55 ص الأحد 04 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:
لا يعني التمتع بصحة جيدة أن يكون جسدك خالي من الأمراض فقط، ولكن الصحة العقلية والنفسية جزء أساسي من صحتك، لا يجب اهماله أو عدم الاعتراف بأهميته، لذلك نشرت مجلة تايم الأمريكية تقريرا يتضمن 5 نصائح أساسية للتمتع بالصحة العقلية الجيدة، حتى يكون عام 2015 عاما مليء بالتفاؤل على جميع المستويات.

1- لا تتجاهل الألم العاطفي:
فالألم النفسي هو مثل الألم الجسدي بالضبط، إذا أصابتك أي أزمة نفسية أو مزاج سيء أو شعور بالإحباط واستمر هذا التأثير السلبي لمدة تتجاوز عدة أيام، لا تتجاهل الموقف، وقم بشيء حيال ذلك من شأنه تقليل شعورك بالألم النفسي.

2- اتخذ الإجراءات اللازمة إذا كنت تشعر بالوحدة:
الشعور بالوحدة المزمنة أمر يدمر الصحة النفسية والجسدية أيضا، بل ويعجل الشعور بالوحدة بالموت المبكر بنسبة 14%، لذلك، عندما تشعر بالوحدة، تحرك سريعا لتخرج نفسك من هذه الحالة، تواصل مع أفراد أسرتك، اخرج مع الأصدقاء، تواصل مع من تحب حتى ينتهي الاحساس بالوحدة.

3- عزز ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك:
فاحترام الذات هو بمثابة المناعة العاطفية لديك، والذي يجب وقايتها من أي هجوم خارجي قد يضرها، يجب أن تعزز هذه الثقة والاحترام وتبعد عن أي توتر أو أمر قد يجعلك تشك في قدراتك.

4- حارب التفكير السلبي:
عندما يحدث لك شيء مزعج، فإنه من الطبيعي أن تفكر فيه، ولكن أن تعيد المشهد مرارا وتكرارا في عقلك فذلك لن يجلب لك إلا طاقة سلبية قد تعيق تقدمك في كل جوانب حياتك، حارب التفكير السلبي قبل أن تغرق فيه واشغل نفسك بأي عمل مفيد أو حتى مسلي قبل أن تدخل في دوامة هذا التفكير.

5- كن على علم بتأثير الجرح النفسي وكيفية علاجه:
مثلما تعرف كيف تتعامل مع نفسك عندما تصاب بالأنفلونزا، يجب أن تتعلم كيف تتعامل عندما تشعر بجرح أو ألم نفسي، فهذه ثقافة يهملها كثيرون رغم ضرورتها، يجب القراءة جيدا واستشارة المتخصصين حتى تعرف كيف تعتني بنفسك وهي تعاني ألما عاطفيا أو نفسيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: