إعلان

الولايات المتحدة: وفاة ''أبو أنس الليبي'' قبل أيام من محاكمته

11:37 ص السبت 03 يناير 2015

أبو أنس الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت مجلة ''لوريانت لو جور'' الفرنسية أن محامي القيادي في تنظيم القاعدة أبو أنس الليبي، المتهم بالمشاركة في تفجير سفارتي الولايات المتحدة في أفريقيا في 1998، أعلن وفاته في مستشفى في نيويورك امس الجمعة قبل أيام من بدء محاكمته.

وأضاف المحامي برنار كلينمان للـ''واشنطن بوست'' أن أبو أنس الليبي توفي في أحد مستشفيات نيويورك، موضحا أن صحة موكله المصاب بسرطان في الكبد تدهورت إلى حد كبير خلال الشهر الماضي.

وكان أبو أنس الليبي على لائحة مكتب الأف بي اي لأهم المطلوبين عندما اختطفته عناصر من القوات الأمريكية الخاصة من طرابلس في أكتوبر 2013.

وكان ينبغي أن تبدأ محاكمة القيادي المفترض في القاعدة مع رجل الأعمال السعودي خالد الفواز في الثاني عشر من يناير بشأن الهجومين على سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا اللذين قتل فيهما 244 شخصا وجرح أكثر من خمسة آلاف آخرين.

ونفى أبو أنس الليبي والفواز علاقتهما بالتهم التي وجهت إليهما، إلا أن متهما ثالثا هو المصري عادل عبد الباري أقر بمسؤوليته في هذين الهجومين.

وقال أبو أنس الليبي الذي كان مصابا بالتهاب الكبد سي لمحكمة فدرالية في مانهاتن في أكتوبر الماضي أنه كان يقوم بإضراب عن الطعام عندما استجوبه رجال مكتب التحقيقات الفدرالي وأدلى بإفادة تدينه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: