إعلان

بالصور- نصف حيوانات العالم اختفت من العالم على مدار اربعين عام

05:13 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن نصف الحيوانات البرية في العالم، اختفت خلال الأربعين عام الماضية.

فأوضحت الصحيفة أن بعض أنواع الفيلة في أفريقيا، والنمور الهندية، والكثير من الحيوانات البرية تصارع من أجل البقاء والحفاظ على الاستمرار في العالم.

وأشارت إلى أن الكثير من الثدييات الغربية مثل القطط والنمور الكبيرة، تواجه تهديدا بالانقراض.

وأرجعت الصحيفة سبب ما يحدث من انقراض للفصائل والأنواع النادرة من الحيوانات إلى الانسان، أو إلى البشرية بصفة عامة، والتي تقوم بالاستيلاء على مساحات واسعة من الأراضي، والسيطرة على كل الموارد الطبيعية، واصطياد الحيوانات البرية على مدار الأربعين عام الماضية.

ووفقا لتقارير الصندوق العالمي للطبيعة وجمعية علوم الحيوان في لندن، وجدت أن الحيوانات البرية في جميع أنحاء العالم انخفضت حوالي 52%، منذ عام 1970.

ونقلا عن الجمعية، فأن تعداد الحيوانات يبلغ حوالي 10,380، وبينهم حوالي 3.038 فصيلة مختلفة.

ورأت مراجعة يتم نشرها بانتظام كل عامين، أن حوالي 90% من فصائل الطيور في لندن، اختفت ولم تعد تظهر كما كانت تظهر في السابق.

كما نقص عدد الثعابين البريطانية، والتي كانت تنتشر في الحقول والمزارع في الريف الانجليزي.

وأكدت الصحيفة أن الموقف يزداد سوءا بالنسبة للبرمائيات والاسماك والثدييات في الأنهار، والتي تواجه الكثير من المشاكل منذ عام 1970 وحتى عام 2010، بسبب زيادة تعداد السكان، فانخفض عددهم بنسبة 39%.

ويرى العلماء والمهتمين بشؤون الحيوانات، أن أكثر ما يهدد الحيوانات البرية، هو خسارتهم للمأو اهم، عن طريق الصيد البري والبحري.

كما حذر العلماء من استخدام البشر لمواد تسبب في تلوث الكوكب، وعملهم على تقليل عدد الغابات، وممارستهم للصيد الجائر، معتبرين ذلك أول ما يتسبب في انقراض الحيوانات.

وقال العالم كين نوريس، مدير العلوم في جمعية علوم الحيوان في لندن، إن حجم فقدان الحيوانات، يضر بالنظام البيولوجي، مما يهدد الوجود البشري، ويتسبب في حدوث ضرر لا مفر منه

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: