إعلان

لوس أنجلوس تايمز: مخاوف من محاكاة متشددون بمصر لأساليب داعش الوحشية

11:37 ص الإثنين 29 سبتمبر 2014

تنظيم الدولة الاسلامية - داعش سابقا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

رجال راكعون على الرمال، مقيدي الأيدي، والسكاكين الحادة عل رقابهم، والكاميرات تصور، واذاعة هذه اللقطات على شبكة الانترنت بعد أن يتم ذبح الرجال....أسلوب وحشي وغير آدمي يتبعه ما يعرف بتنظيم داعش في العراق وسوريا.

يرى عدد من المحللين أن ما يقوم به تنظيم داعش من أفعال ارهابية ووحشية أصبح يجتاح العالم كله أيضا، حيث يبدو أن الجماعات المتشددة في عديد من الدول تطمح إلى محاكاة أساليب داعش الوحشية في القتل والإرهاب، أو تسعى إلى تحالف مع هذا التنظيم الإرهابي للحصول امتياز اضافي!!، بحسب تقرير نشرته صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية.

يقول التقرير إنه في مصر، الدولة الأكثر حيوية وتأثيرا في منطقة الشرق الأوسط، حدث منذ أغسطس الماضي على الأقل 9 عمليات إعدام بنفس تقنية داعش في شبه جزيرة سيناء، الأمر الذي فسره المحللون بأنه استنساخ بشكل متزايد لطرق داعش الوحشية في الإرهاب.

وتذكر لوس أنجلوس تايمز البيان الذي نشر على الإنترنت الأسبوع الماضي، والذي حثت فيه داعش الجماعات المتشددة بسيناء على مضاعفة الهجمات على قوات الأمن المصرية، حيث جاء في البيان ''ازرعوا المتفجرات في الطرق، هاجموا قواعدهم، أغيروا على منازلهم، و اقطعوا رؤوسهم''، وأصدر البيان المتحدث باسم الجماعة، أبو محمد العدناني.

ويؤكد التقرير أنه حتى قبل صدور هذا البيان، كانت الجماعات المتشددة بمصر تسعى لمحاكاة داعش، قامت جماعة متشددة مقرها سيناء وتعرف اعلاميا باسم ''أنصار بيت المقدس'' بمحاكاة بعض تكتيكات داعش الإرهابية، وأعلنت مسؤوليتها عن قطع رؤوس أربعة رجال اختطفوا في شهر أغسطس الماضي في مدينة الشيخ زويد، وهي مدينة ليست ببعيدة عن قطاع غزة.

ووضعت هذه العلاقة المثيرة للجدل بين جاءت العلاقة بين المتشددين داعش وبين المتطرفين سيناء قيد المناقشة هذا الشهر عندما قام وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بزيارة القاهرة، في محاولة لحشد الدعم العربي من أجل شن هجوم إقليمي ضد داعش.

كما تشير بعض التقارير إلى حرص أنصار بيت المقدس على الحديث عن علاقاتها مع داعش، حيث نقلت وكالة رويترز للأنباء هذا الشهر تصريح لقيادي بأنصار بيت المقدس وهو يتفاخر بأن الجماعتين على تواصل مستمر عن طريق الانترنت ويتبادلوا النصائح التكتيكية باستمرار.

ويقول التقرير المنشور بالصحيفة الأمريكية إن في مثال آخر حدث مؤخرا في الجزائر، قام فرع غير معروف لتنظيم القاعدة يعرف باسم جند الخلافة بقطع رأس متسلق الجبال الفرنسي هيرفيه جورديل بعد اعلانهم الولاء للدولة الإسلامية هذا الشهر.

ويفسر المحللون مايحدث بأن الجماعات المتشددة الصغيرة والأقل شهرة وانتشارا تسعى للقيام بهذا التقليد حرصا على الحصول على مزيد من الانتشار والشهرة في العال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان