إعلان

واشنطن بوست: إيران ترفض مطلبا أمريكيا بالتعاون في مواجهة داعش

06:24 ص الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية، اليوم الثلاثاء، أن إيران رفضت طلب الولايات المتحدة للتعاون في الجهود الرامية للتصدي لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

ونقلت الصحيفة الأمريكية تغريدة للمرشد الأعلى للثورة الايرانية علي خامنئي، على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، رفض فيها الجهود الدولية في حين كشف عن عرض أمريكي عبر قنوات سرية للتعاون في مواجهة داعش.

وقال خامنئي إن إيران رفضت المطلب الأمريكي بسبب "نوايا واشنطن الشريرة" حسبما قالت وكالة الأنباء الإيرانية.

وأضافت صحيفة واشنطن بوست، أن خامنئي صرح للتلفزيون الإيراني بأن المطلب الأمريكي "أجوف ويرمي لخدمة مصالح الولايات المتحدة"، مشيرة لأن إيران ترى أن الدول الغربية تسعى لتوسيع نفوذها في المنطقة في إطار الحملة الموجهة ضد داعش.

ولم تنف الولايات المتحدة إجراء اتصالات، بإيران مؤكدة أن المباحثات ستستمر مع إيران نظرًا لنفوذ ايران في المنطقة.

وترى الصحيفة الأمريكية انه مع كشف إيران عرض الولايات المتحدة، يبدو أن طهران أغلقت الباب أمام إمكانية التعاون في مواجهة العناصر المتشددة في الوقت الراهن.

وتقول الصحيفة انه على الرغم من ان تفاصيل المباحثات الامريكية الايرانية غامضة الا انه يبدو ان كان هناك عرض من وراء الستار للتعاون وليس شراكة علنية.

وجاء رفض إيران في الوقت الذي كان فيه اجتماع القوى الدولية، منعقدًا في باريس حيث تمت الموافقة على استخدام كافة السبل الضرورية لمواجهة العناصر المتشددة في العراق وسوريا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان