إعلان

جيروزيلم بوست: إسرائيل في مقدمة التحالف الدولي لمحاربة داعش

07:42 م السبت 13 سبتمبر 2014

وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي يافال ستينتز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة جيروزيلم بوست الإسرائيلية، إن إسرائيل سوف تحارب داعش إذا وصل مقاتليها إلى الأردن، مشيرة إلى أنها ربما تكون في مقدمة التحالف الدولي الذي تكونه الولايات المتحدة ضد داعش.

ونوهت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي تتوحد فيه قوى العالم لتكوين تحالف يستطيع اسقاط داعش فإن إسرائيل لن تتردد في التعامل معها بكل الطرق الممكنة إذا بدأت في التمدد باتجاه الأردن وفقا لمسؤول إسرائيلي رفيع المستوى.

وأضافت أنه بكل صراحة فإن وصول داعش إلى الأردن سيقابله رد إسرائيلي، مشيرا إلى أنهم يباركون دعوة أوباما لتكوين التحالف الدولي في ظل التقدم الذي حققته الضربات الجوية في العراق.

وألمحت الصحيفة إلى قول المسؤول الإسرائيلي إنه بفضل الضربات الجوية الأمريكية في العراق استطاعت القوات الكردية استعادة سيطرتها على النقاط الحصينة لتنظيم داعش.

وذكرت الصحيفة أن المفاوضات رفيعة المستوي التي تجري بين الولايات المتحدة وإسرائيل في واشنطن حاليا تركز بدرجة كبيرة على التهديد الذي تمثله الجماعات الإرهابية، مشيرة إلى أن الوفد الإسرائيلي يرأسه وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي يافال ستينتز إضافة إلى مسؤولين بالموساد ولجنة الطاقة النووية ووزراء الدفاع والخارجية.

وأضافت الصحيفة أن الوفد الإسرائيلي غادر إلى الولايات المتحدة بداية الأسبوع بسبب الأزمات التي تمر بالمنطقة والبرنامج النووي الإيراني.

وقالت الصحيفة إن القلق الإسرائيلي جاء بعد رفع الاستخبارات الأمريكية سقف توقعاتها عن عدد المحاربين الذين يقاتلون في صفوف داعش بأنه ما بين 20.000 إلى 31.500 محارب مقارنة بالتوقعات السابقة التي كانت تري أنه هم 10.000.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان