إعلان

الاندبندنت: انفصال اسكتلندا يعني انهيار 300 عام من وحدة المملكة المتحدة

04:31 م السبت 13 سبتمبر 2014

ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تظهر الاستطلاعات التي تجري حتى الآن حول انفصال اسكتلندا عن المملكة المتحدة أنه لا يزال هناك تقدم طفيف وغير حاسم لـ''لا'' للانفصال، ولكن الأمر لا يقتصر على انتظار النتيجة لنرى أي معسكر سيكسب، القضية لها توابع أكثر من خطيرة، بحسب ما نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

تقول الصحيفة البريطانية إن ديفيد كاميرون قد يفقد منصبه كرئيس وزراء بريطانيا، وإد ميليباند زعيم حزب العمال حتى لو تم انتخابه يمكن أن يثبت فشله خلال 12 شهرا، أما نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليج يبدو بعيدا جدا عن هذا الأمر الآن....ولكن على جميع المستويات وحدة المملكة المتحدة التي امتدت لأكثر من 300 سنة هي الخسارة الأكبر في حال انفصال اسكتلندا.

تضيف اندبندنت أن ثلاثة قرون شهدت خلالهم اسكتلندا أحداث جسيمة، نكبات وانتصارات وكل ذلك كانت تحت ظل المملكة المتحدة.

وبدأت حملات متعددة تجري من أجل الاستفتاء منذ ما يقارب العام، ولكن في الأيام الأخيرة يبدو أن النخبة السياسية في بريطانيا والاعلام البريطاني قد ادرك أن بريطانيا بالفعل على وشك مواجهة تغيير جذري، وحتى الآن لا نعرف بعد هل سيكون التغيير ايجابي أم سلبي.

وتعتبر الصحيفة أن الاسكتلنديين أيضا سيتضررون من الانفصال، لأنه إذا حدث سيكون حوالي مليون اسكتلندي يعيشون في انجلترا سيتم اعتبارهم مواطنين أجانب في حالة الانفصال، ولذلك تبعات سلبية كثيرة ستقلب حياتهم في انجلترا رأسا على عقب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان