إعلان

التايم الأمريكية: خمسة وظائف مربحة لكنها تتسبب في الاكتئاب

02:57 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

مدير مبيعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أكدت مجلة التايم الأمريكية أن قيمة الرواتب والأموال التي يحصل عليها الفرد، نظير القيام بوظيفة معينة، لا يجب أن  تكون أول أولوياته، لأن هناك الكثير من الوظائف المربحة جدا، ولكنها تتسبب في اصابة الشخص بالاكتئاب، أو تقوده إلى الجنون.

وركزت المجلة على خمسة وظائف، هم:

1-  الأطباء:



تأتي على قائمة أكثر الوظائف المدرّة للدخل، والمتسببة في الاكتئاب.

حيث يحصل الأطباء دائما على أرباح كبيرة، بسبب حاجة الناس الدائمة لهم، إلا أنهم أكثر من يصاب بالاكتئاب، بسبب ضغوط العمل الدائمة، وانشغالهم، وشعورهم بالمسئولية، وعدم قدرتهم على الاستمتاع بالحياة الاجتماعية.

وقال أحد الأطباء في صحيفة أمريكية ''صدمنا عندما مارسنا الطب في المستشفيات، لأننا كنا نعتقد أن مساعد الآخرين هي الأولوية الأولى لكل طبيب، ثم اكتشفنا أن الأرباح، وحصول المستشفى على الأموال أهم''.

وبحسب الكثير من الاستطلاعات والإحصائيات الأمريكية، فإن الأطباء النفسيين على وجه التحديد، أكثر من يحصل على رواتب، وأرباح سنوية، إلا أنها تتسبب في الاكتئاب، لأن أغلبهم يستطيع تقديم حلول لمرضاه، لكنه لا يستطيع حل مشاكله بنفسه، كما أنه يغرق في المشاكل، يوميا، وتحاصره الأمراض النفسية طوال الوقت.

وأشار استطلاع رأي أمريكي، إلى أن أعداد كبيرة من الأطباء سيختارون أي وظيفة أخرى، إذا عاد بهم الزمن إلى الخلف، وهناك أطباء نفسيين أكدوا على منعهم لأبنائهم من العمل في مجال الطب النفسي.

2-  موظف في البنوك :



يتسبب العمل بالبنوك في الإصابة بالتوتر الشديد، والضغط العصبي، لأن الموظف في البنك يضطر إلى العمل أكثر من 120 ساعة في الأسبوع.

ووفقا لعدد كبير من العاملين في البنوك، فأن كبر وضخامة حجم المرتبات التي يحصلون عليها، لن يكون بمقدار الإرهاق والضغط العصبي، الذين يعترضون له يوميا.

وأوضحت المجلة أن هناك بنوك في سويسرا، ودول أخرى، تعمل على تخفيض عدد ساعات العمل، حتى لا يشعر الموظفين بهذا الكم من الإرهاق.

وقال الكاتب كيفين روس في كتابه الذي يتناول المحاسبة والعمل في البنوك، إن البنوك تعقد مع موظفيها اتفاقا اجتماعيا، يدفعهم إلى الابتعاد عن حياتهم الاجتماعية، وعدم رؤية أهلهم، أو اصدقائهم، وأن يقيدوا أنفسهم في الكراسي، ويكرسون أنفسهم للعمل، مقابل الحصول على مرتبات كبيرة.

3-  مدير مبيعات:



تحتل وظيفة مدير المبيعات، مركز متقدم في قائمة فوربس لأكثر الوظائف المتسببة في الاكتئاب، لأن العمل في المبيعات صعب، وأن يكون الشخص مديرا للمبيعات، أصعب كثيرا.

تؤدي هذه الوظيفة أحيانا إلى الإصابة بالأمراض وارتفاع ضغط الدم، لأن مدير المبيعات يعيش حياته وسط شكاوى، ويحاول إرضاء الجميع.

4-  طبيب أسنان:



يجنى أطباء الأسنان أرباح طائلة سنويا، وخاصة في نيويورك وشيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها تتسبب في اصابة الأشخاص بالعصبية، والتوتر، لأنه مضطر دائما للحفاظ على هدوء مرضاه، وأن يمتصون توترهم، ويتحملون غضبهم منه، وسبهم لهم أحيانا.

5-  المحامي :



يحصل المحامون سنويا على أرباح طائلة، إلا أن الاحصائيات واستطلاعات الرأي الأمريكية، أكدت على أن عدد كبير من المحاميين ينتحرون سنويا.

وتحتل تلك الوظيفة مركز متقدم في قائمة الوظائف العشرة المتسببين في الإصابة بالاكتئاب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: