إعلان

وورلد تريبيون: إسرائيل تزعم أن "داعش" تتودد لسكانها العرب

12:31 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن إسرائيل تتهم تنظيم داعش بالتودد ومحاولة استمالة سكانها العرب للقتال في العراق وسوريا.

وقالت مصادر - بحسب تقرير أوردته الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم - إن التنظيم يستميل الشباب المسلم، لاسيما من القبائل البدوية، للقتال في العراق وسوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل اعترفت بالتهديد المتنامي الذي يشكله هذا التنظيم المسلح في العراق وبلاد الشام، مضيفة أن الشرطة الإسرائيلية والأجهزة الأمنية كشفت عن تزايد التأييد الذي يحظى به.

وصرح يوحنان دانينو، المفتش العام للشرطة الإسرائيلية بأن "الهدف من ذلك هو عدم السماح لتلك الجماعة وممثليها باختراق إسرائيل".

ووفقا لـ"وورلد تريبيون"، أكد دانينو في خطاب ألقاه أمام مؤتمر لمكافحة التمرد عقد أمس الأول، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" يقوم بتجنيد عناصر جديدة بين عرب إسرائيل، والذين يشكلون 20% من تعداد السكان، مشدداً على أهمية قيام الأجهزة الأمنية بعرقلة تمويل "داعش" للمجندين المحتملين.

وأضافت الصحيفة أنه خلال العام الماضي، اعتقلت إسرائيل نحو عشرة من العرب كانوا يخططون للانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" أو "جبهة النصرة" للدفاع عن بلاد الشام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان