إعلان

الحياة اللندنية: داعش حرم أوباما من إعلان نصر في عيد الاستقلال الأمريكي

10:15 ص الأحد 24 أغسطس 2014

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

حرم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الرئيس الأمريكي باراك أوباما من إعلان نصر في عيد الاستقلال الأمريكي في 4 يوليو الماضي بتحرير الصحافي الأمريكي جيمس فولي الذي ذبحه التنظيم قبل نحو أسبوع.

وقالت صحيفة الحياة اللندنية ضمن تقرير لها نشرته الأحد أن معلومات إضافية ظهرت عن العملية الفاشلة التي قامت بها وحدة أمريكية خاصة (كوماندوس) لتحرير رهائن في شمال شرقي سوريا ضمنهم الصحفي فولي.

ووفق المعلومات الجديدة نقل داعش فولي من المكان الذي كان محتجزا فيه إلى سجن محصن في مدينة الرقة معقل التنظيم قبل 24 ساعة من وصول الكوماندوس.

ونقلت تقرير الصحيفة عن المزارع حسين (26 سنة) وهو من أهالي العكيرشي أمس، إنه بعد منتصف ليل 4 يوليو الماضي، حطت طائرتان مروحيتان من دون أي صوت في القرية الواقعة قرب الرقة بعد قصفت طائرات ''معسكر أسامة بن لادن'' ومضادات جوية فيه ثم توجهت الى سجن يقع على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من القرية.

وأضاف حسين ''نزل الجنود وقطعوا الطريق باتجاه الرقة وطوقوا السجن ثم حصلت اشتباكات لنحو ساعتين'' أسفرت عن جرح جندي أمريكي وآخر من دولة عربية.

وكانت الولايات المتحدة كشفت مساء الأربعاء الماضي أنها حاولت في وقت سابق من هذا الصيف إنقاذ فولي ورهائن آخرين كانت تعتقد انهم محتجزون في سوريا.

ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون قوات جوية وبرية في سوريا، لكنها عادت خالية الوفاض لأن الرهائن لم يكونوا في المكان الذي قالت الاستخبارات أنهم موجودون فيه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان