إعلان

كوريا الشمالية تصف كيري بأنه كلب هائج بسبب مظهره

01:44 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

وزير الخارجية الأمريكية جون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

في أحدث هجوم على مسؤول بارز، وصفت كوريا الشمالية وزير الخارجية الأمريكية جون كيري بأنه كلب هائج ذو ''فك طويل بشع'' – بحسب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

وأطلقت كوريا الشمالية سلسلة من الإهانات الصريحة تجاه قادة أمريكا وكوريا الجنوبية، حيث وصفت الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالقرد ورئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون-هي بالعاهرة.

ولفتت الوكالة إلى أن الإهانة الأخيرة لكيري ظهرت اليوم الأربعاء في رسالة إخبارية باللغة الكورية فقط، بما يدل على أنها موجهة لتعبئة المشاعر ضد الولايات المتحدة وتلميع صورة القيادة داخليا في وقت تقوم فيه واشنطن وسول بتدريبات عسكرية سنوية تصفها بيونجيانج بأنها تدريبات على الغزو.

ووصف متحدث باسم إدارة اتخاذ القرار بمفوضية الدفاع القومي -التي يرأسها كيم جونغ أون ، وهي أعلى جهة حاكمة في كوريا الشمالية- لم يتم تعريفه كيري بأنه ''ذئب يضع قناع الخراف''.

وانتقد المتحدث كيري لقوله مؤخرا إن واشنطن تريد أن ترى السلام في شبه الجزيرة الكورية على الرغم من أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية استمرتا عقب ذلك في تدريباتهم العسكرية الصيفية والتي طالبت كوريا الشمالية بوقفها. وتقول الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إن التدريبات ذات طبيعة دفاعية.

وانتقد المتحدث أيضا تصريحات كيري الخاصة بسجل حقوق الإنسان في كوريا الشمالية وبرامج الأسلحة – بحسب الوكالة.

وقال ''أظهر سلوكه مجددا الطبيعة المتأصلة في الولايات المتحدة كمنافق خدع وسخر من البشرية بكل أشكال الحيل''، بحسب بيان للمتحدث نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وغالبا ما ينتقد المسؤولون الكوريون الجنوبيون والأمريكيون إهانات كوريا الشمالية، لكنهم لا يقومون بخطاب مماثل ضد قادة كوريا الشمالية. لكن كثيرا ما استخدم نشطاء كوريون جنوبيون محافظون صورا تظهر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون كخنزير في تظاهرات مناهضة لبيونغيانغ.

ولا يزال التوتر في شبه الجزير الكورية مرتفعا حيث تقوم كوريا الشمالية بإطلاق عدد ضخم غير معتاد من الصواريخ والمدفعية في اختبارات في العام الجاري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان