إعلان

التايم الأمريكية: خمسة أنواع من الأصدقاء يجب الحفاظ عليهم

12:09 م الأحد 17 أغسطس 2014

خمسة أنواع من الأصدقاء يجب الحفاظ عليهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت مجلة التايم الأمريكية أن هناك خمسة أنواع من الأصدقاء يجب الحفاظ عليهم، ويجب الحرص على وجود نوعين على الأقل في حياة كل إنسان، من أجل تخطي الكثير من المشاكل، والأزمات.

والأنواع الخمسة هم:

1- الصديق الكوميدي:
يجب الحفاظ على الأشخاص الكوميديين ذوي الشخصيات المرحة، فقالت المجلة إنه لا يوجد شيء مضحك عن المرض والموت، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يستطيعون، إلقاء النكات السوداء حول الموت والمرض، مما يسعد ويخفف عن العائلات والأشخاص التي تعاني من المرض، أو فقد أحد الأشخاص العزيزة عليها.

وتجد المجلة أن هناك ميزة أخرى في الصديق الكوميدي، وهي أنه يُشعر الجميع بالدفء والحنان.

2- الصديق المتفائل "الحماسي":
رتم حياة الكثير من الأشخاص أصبح مشغول دائما، وبالكاد يستطيع الفرد تمضية وقته مع أحد أصدقائه المقربين، ولكن ذلك لا يهم، عندما يكون لدى الفرد صديق مقرب يتصل به من فترة لأخرى، دون أن تؤثر فترة الابتعاد أو الانشغال بالحياة على علاقة أي منهما بالآخر.

وتقول المجلة، إن هذا النوع من الأصدقاء لا يخشى إلا على مصلحة صديقه، وعلى حالته النفسية، ويساعده على إشعال حماسته، ومواصلة كفاحه في الحياة، وينسيه مدى الصعوبات التي واجهها خلال الفترة الحالية، أو على الأقل يخفف من حدتها.

3- الصديق المخاطر:
أكدت المجلة على حاجة الجميع لصديق مخاطر، صديق يقدم كل ما هو جديد لأصدقائه، مثل الأفكار الجديدة التي لا تخطر على بال كثيرين، أو أن تحدث معهم في أشياء لا يتحدث بها كثيرون مثل الفلسفة، ويعرض عليهم ممارسة الأنشطة التي يرفض معظم الناس عن القيام بها.

وأشارت المجلة إلى أن ذلك النوع من الأصدقاء، يجعل شخصية صاحبه أقوى وأقل توترا، ومقبلا على الحياة بكل ما فيها، كما يجعله قادرا على القيام بالكثير من الأشياء التي تشعره بالمتعة.

4- الصديق الصادق:
يجب أن يكون الأصدقاء صادقين بشكل كبير يصل إلى درجة الوحشية، وألقت المجلة الضوء على علاقة الصداقة التي جمعت بين اثنين من أهم الناشطين في حقوق المرأة في العالم، وهم إليزابيث كادي ستانتون ، وسوزان بي أنتوني، واللتين استطاعتان تكوين علاقة صداقة قوية جدا، على الرغم من اختلاف حياة كل منهما عن الأخرى، فإليزابيث لم تتزوج، ولكن سوزان كانت متزوجة، وأم لسبعة أطفال.

ولفتت الصحيفة، إلى أن الصديقتين استطاعتا تغيير الكثير من الأوضاع، وتغيير الكثير من الأوضاع التي عانت منها المرأة في ذلك الوقت، وحاولتا المساواة بين الرجل والمرأة، وبالإضافة إلى ذلك كانتا قادرتين على تثقيف بعضهما البعض، وحاولت كل منهم مساعدة الأخرى على التحدي والوقوف أمام المصاعب التي تواجهها، فتمكنتا من تحسين وضع الكثير من السيدات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأرجعت الصحيفة سر العلاقة القوية بين إليزابيث، وسوزان، إلى اخلاص كل منهما الأخرى، والصدق الذي غلف علاقتهما، وجعلها تستمر إلى أكثر من نصف قرن.

5 - الصديق المخلص :
أشارت الصحيفة إلى حاجة كل شخص إلى صديق مخلص، يستطيع الظهور أمامه في كل حالاته، ويقدر على الافصاح أمامه عن أي شيء يدور بداخله، أو يعاني منه، وهو واثق ومتأكد من أنه لم يصدر عليه أي حكم فيما بعد، بل أنه سيساعده على الخروج من الأزمة، أو تجاوز تلك المشاعر التي لا تجعله مرتاحا.

وأكدت على أن ذلك الصديق المخلص، يتمكن من معرفة شعور صديقه الحقيقي، حتى إذا كان يتظاهر بغير ذلك، أو يتعامل وكأنه لا يواجه أي مشكلة، أو أزمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان