إعلان

مجلة أمريكية: الحياة أكثر سعادة ''أوف لاين''

05:58 م الجمعة 15 أغسطس 2014

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت مجلة صالون الأمريكية إن هناك 7 أسباب ربما تولد لديك الرغبة في التخلص من حساب ''فيسبوك'' الخاص بك، مشيرة إلى أن الحياة أكثر سعادة ''أوف لاين''.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، إلى أن ظاهرة إدمان ''فيسبوك'' تم دراستها بواسطة الباحثين في جامعة شيكاغو الأمريكية الذين خلصوا إلى أن تأثير ''فيسبوك'' على مستخدميه أكثر من تأثير السجائر على المدخنين.

وأضافت أنه يمكن وضع ملصقات على مكتبك في العمل والمنزل والتليفون وكل الوسائل التي يمكن استخدامها في الدخول علي الفيس بوك تذكرك بعبارة '' No Facebook''.

وقالت الصحيفة، إذا لم يكن لديك الدافع لكي تستمر في إغلاق الفيس بوك لفترة أطول فإنه يمكن وضع حد للسيل الغير منقطع من الأخبار أو وضع نهاية للسعادة التي أو الشعور بالتعاسة عندما لا يعبر أصدقاءك عن إعجابهم بحالتك.

وأضافت، أن الأبحاث التي أجريت على الإنترنت أظهرت أن ''فيسبوك'' له تأثيرا سلبيا على حياة مستخدميه بداية من علاقاتهم الشخصية إلى التحكم في إرادتهم، مشيرة إلى أن الأخبار السلبية التي يتم نشرها على الصفحات تقابل بردود أكثر سلبية تكفي لإغلاق حسابك.

وقالت الصحيفة إن خلال ثلاث سنوات ونصف مضت قام أحد الأشخاص الذين أجريت عليهم الأبحاث بإغلاق حساب ''فيسبوك'' الخاص به، مشيرة إلى أن هذا الأمر لم يستمر سوى أسبوع، بعدها أدرك صاحب الحساب أنه في مشكلة وأنه بالفعل أصبح لديه ما يشبه إدمان ''فيسبوك''.

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان